https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

أسرة سجين بتطوان تطالب الادارة بنقله من سجن الصومال !

كنال تطوان / الكاتب : محمد الدواس 

توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان، من أسرة السجين كريم الرايس، الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم L516205، بشكاية تطالب من خلالها ادارة سجن الصومال بتطوان بنقله إلى سجن عين عياشة.

وجاء في الشكاية التي تقدمت بها أسرة السجين كريم الرايس، أنها قامت سابقا بارسال عدة طلبات لادارة السجن لترحيله الى سجن آخر وذلك بتاريخ:30/09/2014، تحت رقم إرساله:11655، لكنه قوبل بالرفض، كما أن الأسرة قامت بمراسلة المنذوبية العامة بالرباط لكنها لم تتلقى أي جواب لحد الساعة.

وقد وضعت الأسرة العديد من الأسباب لنقل الشاب، المعتقل تحت رقم 8109 الى سجن عين عياشة، ومن أهمها الادمان على تناول  المخدرات، بحيث أكد أخ السجين ‘عادل الرايس’ في تصريح خصه لـ”كنال تطوان“، أن شقيقه الأصغر قبل دخوله السجن لم يكن مدمنا، ولم يكن يتعاطى السموم، لكنه بعد أن أمضى فترة في السجن صار يتعاطى بشكل كبير المخدرات، الشيئ الذي دفع الأسرة للقيام بكل الاجراءات التي ينص عليها القانون لنقله وترحيله الى السجن المذكور .

وأضاف الأخ الأكبر ‘عادل الرايس’ في الشكاية التي توصلت بها “كنال تطوان“، أن بحوزته تسجيلات صوتية خطيرة من داخل أسوار سجن الصومال بتطوان تظهر مدى بشاعة الابتزاز الذي يتعرض له السجين كريم في مناسبات عديدة، الشيئ الذي يتنافى مع كل القوانين والأنظمة التي سطرتها الهيئات الدولية والتي تنص على منح السجناء حقوقهم المشروعة.

الكاتب : محمد الدواس

5 رأي حول “أسرة سجين بتطوان تطالب الادارة بنقله من سجن الصومال !”

  1. سجن مدينة تطوان يعرف خروقات عديدة وتفشي المخدرات ويحكى عن المدير الحالي الصرامة والجد ونتمنى عدم استفزاز السجين من طرف بعض الموظفين وخلق المشاكل وتكميم الأفواه

    رد
  2. السجن إصلاح وتأديب وتهذيب مااصبحنا نلاحظه في سجون بلادنا كارتي وطلب انتقال السجين هو حق من حقوقه خصوصاً ان سبب انتقاله هو الابتعاد عن الادمان اعتقد ان لاتعويض في بعض المؤسسات السجنية للمدراء اللذين تم تغييرهم ان مدير سجن الصومال سي محمد اختياري أين مصطفى الحجلي أين مصطفى الليموني والعربي جبار اعتقد سياسة التغيير يجب ان يكون لها حداً وسنرى والغد ناضره قريب تحية تقدير للمدراء المذكورة أسماءهم

    رد
  3. وكلعادة ستنشر المنذوبية العامة للأدارة السجون بلاغا مكيف لصالحها ويفند جميع الأسباب مع العلم على انها على معرفة بجميع الخروقات والدليل العقوبات التي اتخدت في بعض الموظفين وعفا الله عما سلف

    رد
  4. والله عييتونا من سجن الصومال ألا ترى أن الاسم في الصورة كبير جدا وتتعمدون تسميته بسجن الصومال ألا تعتبرون أن هذا الاسم يضر بساكنة حي النسيم وبالتالي يسيئ إلى سمعة مدينة تطوان. المرجو تسمية الاشياء بتسميتها.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.