https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تخلد اليوم العالمي للوقاية المدنية !

كنال تطوان / ج ح -متابعة

في إطار الإحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة و اعتبارا لما يشكله هذا اليوم العالمي من فرصة للتحسيس بالتدبير الجيد لحالات الأزمة، احتفلت هيئات الوقاية المدنية بتطوان يوم 01 مارس 2015 بمقر وحدة الوقاية المدنية بحضور ممثلي السلطات المحلية ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات مهتمة ومواطنين وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.

وقد عرف هذا الحفل التعريف بأدوار الأجهزة المختلفة  في إنقاذ أرواح المواطنين بالإضافة الى تقديم بعض العروض على شكل إحصائيات وبيانات للآليات والموارد البشرية التي تغطي ولاية تطوان، وتطور مستوى التدخلات بتطوان في حالة الكوارث الطبيعية ثم تقديم شروحات حول كيفية عمل بعض الآليات والعمل الميداني وأدوار الأجهزة الوقائية  في الحماية المدنية.

 كما قدمت عناصر الوقاية المدنية شروحات لتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية الذين تلقوا عن قرب  نصائح كانت لها الأثر الإيجابي لديهم، مقدمين بعدها العروض التشخيصية توضح العمل الميداني عبر تشخيص عملية إخماد الحريق، و كيفية إنزال الضحية من طابق علوي.

وتعد هذه الأيام المفتوحة المنظمة من طرف هيئة الوقاية المدنية فرصة للتحسيس والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة المكلفة بالحماية المدنية والاستفادة من الإعلام لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.