https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حركة “podemos” تحط بمرتيل وتعلن مشاركتها في الانتخابات الجماعية المقبلة

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

لا حديث في أوساط مرتيل الا على اللقاءات المراطونية التي يعقدها العديد من النخب المثقفة والتي تأثرت بشكل كبير بالحركة الاخيرة التي برزت بإسبانيا والتي اصبحت القوة السياسية الاولى في ظرف زمني قياسي، وهي المؤهلة في الانتخابات المقبلة الحصول على الرتبة الاولى حسب اخر استطلاع للراي .

هده الحركة التي اطلقت على نفسها “podemos” ، بمعنى قادرون على التغيير وعلى المنافسة وعلى التنديد ومحاربة الفساد و على تسيير البلاد والتي خرجت من رحم الغاضبون على الوضع .

فهل اصدقاء ” عبد الحميد البجوقي” غاضبون و قادرون على خلخلة الخريطة السياسية بمرتيل، خاصة وان اللائحة المحتملة تضم اسماء لها وزنها بالمدينة كالسيد ” الميموني “.

وان هده الحركة كما اكد احد عناصرها الفاعلين لكنال تطوان، والذي فضل عدم الكشف عن اسمه ” اننا نجتمع ونعمل ليس للعب دور رمزي بل من أجل الفوز بالانتخابات الجماعية المقبلة وسنكون رقما صعبة في المعادلة، وسنعمل مع الغيورين على هده المدينة على بناء بديل سياسي ونفكر مستقبلا في مسيرة حاشدة من اجل التغيير بمرتيل “.

للاشارة فان الاحزاب الحالية المتواجدة بالساحة السياسية بمرتيل يمارسون اللعبة السياسة ضمن سياسة الالتباس، والخلط السياسي والأيديولوجي ، لا شيء واضح ؟ لذلك يكون من السهل بالنسبة للنخب القائدة لهده الاحزاب الشعور بالإحساس بانها ” نخب رحالة ” لا يمكن ان تندمج في أي مشروع سياسي يصعب على العقل السياسي فهمها علميا وعقلانيا ..

فهل رفاق ” البجوقي ” قادرون على القطع مع هده الممارسات وتقديم بديل حقيقي لساكنة مرتيل ؟

الكاتب : سعيد المهيني

رأيان حول “حركة “podemos” تحط بمرتيل وتعلن مشاركتها في الانتخابات الجماعية المقبلة”

  1. بخصوص انتخابات بمدينة مرتيل لا podemos ولا غيرهم سيصططيع ان يغير ما نعيش عليه فقبل كل هدا يجب تغيير العقلية المغربية وهدا مستحيل فلكل يجري وراء مصالحه الشخصية دون التفكير في المدينة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.