https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

للمرة الثالثة ..شركة بريطانية تعلن اكتشاف الغاز الطبيعي في المغرب

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

أعلنت شركة “غولف ستاندز” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، أمس الإثنين عن اكتشاف احتياطي مهم من الغاز الطبيعي في المغرب، وذلك للمرة الثالثة على التوالي في أقل من سنة واحدة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها انتهت من عمليات الحفر في دوار ولاد بالخير في سيدي يحيى الغرب بعد اكتشاف مخزون مهم من الغاز ذو جودة عالية وقابل للاستغلال.

وكانت نفس الشركة أعلنت في غشت من السنة الماضية اكتشاف مخزون من الغاز الطبيعي في بئر “للا يطو” الواقع بمنطقة الغرب، مؤكدة أن البئر الجديد سيوفر  ما يقارب 180 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا، في انتظار الأبحاث البيولوجية التي ستحدد مخزونه الكلي بشكل دقيق، فيما كشفت شهر يناير الماضي عن اكتشاف غاز طبيعي في منطقة دردارة بالقرب من شفشاون بعد حفر بئر على عمق 875 متر.

وكان عبد القادر عمارة، وزير الطاقة والمعادن، أكد في تصريحات سابقة أن المغرب يمتلك احتياطيا ضخما من الصخور النفطية قد يصل إنتاجه إلى حوالي 50 مليار برميل من النفط وهو ما يجعل المغرب في المرتبة السادسة عالميا فيما يخص احتياطي الصخور النفطية، موضحا أن “المعطيات المتوفرة حتى الآن تشير إلى وجود النفط والغاز بالمغرب”. وقال إن “الخصائص الجيولوجية للأحواض الرسوبية بالمغرب تتشابه مع الخصائص الجيولوجية للأحواض الرسوبية في دول أخرى اكتشفت البترول”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.