https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مقهى “تطوان” في بروكسيل البلجيكية !!!

تعتبر الجالية المغربية في بلجيكا من أهم الجاليات الأجنبية خارج دول الاتحاد الأوروبي، و ينحدر 80 في المائة من أفرادها من مناطق شمال المغرب، خاصة أقاليم طنجة وتطوان ووجدة والناظور والحسيمة.

ونظرا لهيمنة الطابع الشمالي على مغاربة بلجيكا، يحمل أشهر مقهى في العاصمة بروكسيل اسم مدينة تطوان، هذا المكان افتتح سنة 2000 ليكون متنفسا لأبناء الجالية المغربية والمغاربية، من توانسة وجزائريين.

وكان المقهى ذي الطابع المغربي على امتداد سنوات طويلة شاهدا على تكوين صداقات وعلاقات أخوة بين مواطنين مغاربيين، حيث أضحى من بين الأماكن التي يفضلها مواطنون جزائريون و تونسيون لمتابعة وتشجيع منتخباتهم كما كان الحال في أمم أفريقيا 2015 بغينيا الاستوائية.

المقهى يعد مركزا لمشجعي المغرب التطواني

ويشكل المقهى كذلك معقلا لمشجعي ومحبي نادي المغرب التطواني، حيث غالبا ما يتجمّع مشجعوا “الماط” لمشاهدة مباريات فريقهم نهاية كل أسبوع على إيقاع كؤوس الشاي والحلويات التقليدية المغربية، كما أقاموا احتفالا كبيرا بالمكان بعد فوز “الماط” بدرع البطولة الاحترافية.

وبفضل شهرته يفتخر المشرفون على المقهى بزيارة مجموعة من نجوم الفن والرياضة المغاربة، من ضمنهم الكوميدي عبد الخالق فهيد ولاعبوا المنتخب المغربي مبارك بوصوفة ومحسن ياجور والمدرب فتحي جمال والدولي السابق محمد التيمومي.

رأي واحد حول “مقهى “تطوان” في بروكسيل البلجيكية !!!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.