https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مسؤول تربوي يتحرش جنسيا بالتلميذات بثانوية بمركز اسطيحة

كنال تطوان / متابعة 

لا حديث هذه الأيام بالمؤسسة وبالمركز بجماعة اسطيحة إلا عن ظاهرة جديدة بالمنطقة ألا وهي ظاهرة التحرش الجنسي، ليست بالشارع العام وإنما بداخل مؤسسة تعليمية بطلها مسؤول تربوي، أعزب معروف بسلوكه أللأخلاقي بالمنطقة يزاول مهمة بالثانوية ” التأهيلية السطيحة “. والذي سبق له آن قام بمهمة التدريس بثانوية تأهيلية بمدينة تطوان .

وعن هذا السلوك توصلت القناة الاخبارية كنال تطوان بشكايات عديدة عبر البريد الالكتروني تؤكد أن هذا المسؤول التربوي يعامل الفتيات معاملة خاصة، دون غيرهم ويقوم بالسلام باليد مع التلميذات ويضل ممسكا بيدهن لمدة طويلة ومبالغ فيه. كما يقوم بإمساكهن في مناطق حساسة من أجسادهن و التلفظ بكلمات غير مفهومة وخارجة عن السلوك والتحدث معهن في مواضيع لا علاقة له بها. مستغلا توقيرهم له واحترامهم له بصفته مسؤولا في الادارة . ولا يجدون إلا التستر على أفعاله خوفا منه من التضييق عليهن في الأمور الإدارية بالثانوية.  إلا واحدة رفضت الخروج عن صمتها والتحدث عن المشكل لأبوها، حسب ما توضحه شكاية توصلت بها كنال تطوان .

وتضيف ذات الشكاية، أن هذا السلوك صار يشكل خطرا محدقا بالمؤسسة ولذا يجب على الجهات المعنية التحقق من الأمر، للتقليص من هذه الأفعال التي تسيئ لسمعة التعليم.

19 رأي حول “مسؤول تربوي يتحرش جنسيا بالتلميذات بثانوية بمركز اسطيحة”

  1. لو كانوا التلميذات محترمين راسهم ولبلسهم محترم مكناش ليزعم حتى يشوف فيهم ولكن لباسهم الغير المحترم وعقليتهم الفاسدة بمسلسلات القنوات المغربية وغيرها تجعلهم يتعرضون للتحرش وهم يحبون ذلك ويلوثون سمعة البنات الشريفات.

    رد
  2. يقول الحق جل جلاله بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” عذا الشخص أعرفه عن قرب فجديته وانضباطه وتفانيه في تطبيق روح القانون وصرامته وجديته في التعامل مع مجموعة من التلاميذ وفرضه أسلوبا تربويا جديا ،كل هاؤلاء جعلوا منه أستاذا منهما من طرف البعض غير غيورين عن أبنائهم ،سبحان الله كيف إنقلبت اﻷمور في زماننا ،لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم إن هذا منكرا ،حسبنا الله ونعم الوكيل

    رد
  3. الموضوع حساس جدا ، فلا اعتقد ان ذات المسؤول الذي تتكلمون عنه يمكن ان يتصرف كما تتصورون او يصورون لكم اولائك الذين يريدون تضويه سمعة المؤسسة وسمعة ركال ونساء التعليم الدين يضحون في سبيل التلاميذ والتلميذات بالمؤسسة في ظروف اقل ما بمكن ان نقول عنها : ظروف مزرية ولا تصل حتى الحد الادنى لثانوية تاهيلية ، فعوض ان يكتب عن مشاكل المؤسسة التي لا تعد ولا تحصلى ، يحاولون هؤلاء تحويل الراي العام عن هكذا مشاكل ، فالتلميذات والتلاميذ يعانون في غياب الداخلية التي لم تفتح ابوابخا بعد ، النقل المدرسي الغير المتوفر مما يجعل التلاميذ يصلون متاخرين باستمرار لبعدهم عن المؤسسة مما قد يساهم في الهدر المدرسي وسوء التحصيل الدراسي ، فلاخلاق لا تسمح ان يتحامل اي كان على رجال التعليم ولا يجب ان نسقط في سياسة الدولة حيث يعلق فضل المنظومة التربوية على رجال ونساء التعليم ، فكفى قذفا في كرامة الدين يستحقون التنويه والثناء .

    رد
  4. اقسم بالله العظيم اني شاهدته عدات مرات يلمس جسم الفتيات .
    صراحة كل المتضامنين معه مشاركين في الجريمة فنجد فنجد في التعليقات هذا وهي تعليقات غالبا لرجال التعليم لللأسف رجال تعليم.

    رد
  5. القافلة تسير و الكلاب تنبح…لو توفرت كل مؤسسة تربوية علی امثال هذا الرجل لما عانی قطاع التعليم مما يعانيه الان….الاولی بهؤلاء التلميذات ان يشكرنه علی كل التضحيات التي يقدمها لاجلهن ولو كان الامر مثلما يقول صاحب المقال لتركهن عرضة للعادي و البادي في باب المؤسسة كما هو الحال في جميع المؤسسات عند غياب اي استاذ حيث تكون ساعة فارغة و بعدها ساعات دراسة… اتقوا الله فهذا المقال يمس كل تلميذات الثانوية وليس فقط المسؤول…هذه اعراض الناس و ستحاسبون عليها يوم الوقوف امام الله

    رد
  6. الخفافيش
    إن الخفافيش لا تستطيع التحليق إلا في الضلام لإنها تخشى نور الحقيقة لإنها تعمي بصرها وبصيرتها وإذا كان ما كتب صحيح فلماذا نعتمد على الغمز واللمز ونتجه إلى القنوات اللإلكترونية ولا نعاقب المعني بالأمر بدل اللإلتجاء إلى هذا الأسلوب الجاهز والذي تمجه الأذن والبصر ؟

    رد
  7. متى تفتح جامع الريغيين للساكنة .وهل يعلم مندوب الأوقاف أن هذا المسجد البسيط شكلا تخرج منه اعلام كبار على مستوى المملكة .فالمسجد الذي منع السكان من الأذان فيه هو بيت الله وليسش بيت من قان بترميمه او ساهم في ترميمه .إنه قائم منذ سنين وليس بناء جديد .وعلى وزير الأوقاف أن ينظر في قرار مندوب الأوقاف بالإقليم …..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.