https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حسمت القضية … الحسيمة الى جهة طنجة تطوان

حسب مصادر اعلامية وطنية فان قضية الحاق أقليم الحسيمة بجهة طنجة او تطوان او تركها مع جهة الشرق التي تضم كل من الناضور و ادريوش ووجدة و بركان و تاوريرت و جرسيف .

قد حسمت لصالح ضم الحسيمة الى جهة طنجة تطوان ,هذا ما اشارت اليه جريدة اخبار اليوم المغربية , فيما لحد الان لم يتم الاعلان عن التقطيع الجهوي النهائي رسميا .

وكانت قضية الحاق الحسيمة بجهة طنجة تطوان قد اثارت نقاشا بالحسيمة بين مرحب بالفكرة و مصفق لها و بين من راى فيها تلبية لرغبات الاصالة و المعاصرة من اجل السيطرة انتخابيا على المنطقة , و كان كل من نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال و سعاد شيخي عن حزب العدالة و التنمية و محمد لعرج عن الحركة الشعبية قد رفعوا مذكرة احتجاجية الى السيد رئيس الحكومة رافضين فيها الحاق الحسيمة بجهة طنجة تطوان و مؤكدين على تشيثهم بريف موحد يضم كل من الناضور و ادريوش .

فيما كانت ايضا جمعيات من منطقة الحسيمة قد جمعت توقيعات من اجل رفعها الى الملك و رئيس الحكومة من اجل الحاق الحسيمة بجهة طنجة .

و بين هذا و ذاك , المواطن البيسط ينتظر بحماس الحاق الحسيمة بطنجة , لانها امتداد طبيعي لها و كل الاسر الطنجوية لها جذور بالحسيمة, بل هي في سكن متنقل صيفا و شتاء بين المدينتين .

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.