https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تكريم عبد الكريم الوزاني بمركز تطوان للفن الحديث

بمناسبة تنظيم وزارة الثقافة معرضا فنيا وثقافيا بمركز تطوان للفن الحديث وذلك صبيحة يوم الجمعة 23 يناير 2015 , اعتبرته فرصة مناسبة لتكريم أحد أقطاب هذا الفن الحديث ببلادنا .

وقد كان حضورا وازنا جمع وزير الثقافة والكاتب العام للوزارة ونائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد أحمد بخبزة ومدير المندوبية الجهوية للثقافة ومدير مركز تطوان للفن الحديث ومدير الفنون بوزارة الثقافة وثلة من الأساتذة الفنانين ومبدعي مدينة الحمامة البيضاء .

تميز هذا الحفل التكريمي بإلقاء شهادات عرفان وامتنان في حق المحتفى به , حيث تناول الكلمة وزير الثقافة الذي نوه بالفن عموما وبعطاء عبد الكريم الوزاني خصوصا ,حيث اعتبر هذا التكريم تقديرا للفن والمبدعين الذين أسسوا ركائز هذه الثقافة الفنية ,هذا المبدع الذي أضحى مرجعية فنية وصناعة ثقافية وإبداعية تصون ذاكرة بلادنا وترتقي بها إلى المستوى اللائق , مستطردا أن راعي الفن و الفنانين محمد السادس أيده الله قام بتدشين مؤخرا متحف للفن المعاصر والحديث بمدينة الرباط ,سيشكل نقط تحول في توفير البنيات التحتية الراقية التي تبرز الوجه المشرق للفنون المغربية محليا ووطنيا ودوليا,كما شمل هذا التكريم شهادات اعتراف وتقدير لهذا الرجل المبدع.

وفي الختام , قدمت للفنان عبد الكريم الوزاني هدايا تقديرية امتنانا واعترافا بعطاءاته الإبداعية ,بعدها قام الوفد والمرافقين له بجولة لرواق هذا المعرض الزاخر بلوحات كلها تعبير وفن راقي .

فاطمة

 

رأي واحد حول “تكريم عبد الكريم الوزاني بمركز تطوان للفن الحديث”

  1. اقليم شفشاون
    قيادة ثﻻثاء عين أحجار
    ببالع الأسى وانا ابن هذه المنطقة في مسقط الرأس والقاطن بالمدينة منذ نعومة أظافري لي رث هناك مع باقي أعمامي
    لكن مشاكلها بدأت تهاجمني جراي التسيب الذي تعرفه حيث أحدأقربائي في منعي من التصرف في ملكي رغم الشكايتبن اللتان قدمهما منوبي للسيد وكيل الدولة بمحكمة شفشاون الذي أحالهما الى الدرك الملكي بباب برث دون جدوى
    ان المانع أصبح ﻻ يهاب القانون وﻻ رجال السلطة بل فرض قانونه الخاص به أمام تقاعس المسؤولين بالمنطقة ككل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.