https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

قصة حميدو “هيركوليس” مرتيل !

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي 

لا يمكن الحديث عن أبطال مرتيل من دون أن نستحضر بطل كمال الأجسام والسباحة حميدو العمراني المعروف بحميدو “الشرودية”، فهذا البطل منذ بداية شبابه يعتبره كل المرتليين بمثابة نجم خارق في رياضة كمال الأجسام.

فقد عاصر جيلا ذهبيا في هذا الميدان بتطوان، بالرغم من الظروف المالية الصعبة والوضعية المزرية التي كان يعيشها بحكم مهنته كبحار بسيط إلا أنه كان يتنقل يوميا من مرتيل إلى تطوان لممارسة الرياضة التي حاز بها عدة ألقاب.

وإضافة إلى رياضة كمال الاجسام فإن حميدو كان من أمهر السباحين في مرتيل، بحيث كان يفضل ممارسة السباحة في الأمواج العاتية ويتحدى الجميع، فلا أحد يستطيع مجاراته في مغامرته الخطيرة في عرض البحر، ويقول متحدثا “ليكايقول راجل أجيب الشنبيل ونمشيو نجيبو حجيلة ونجيو” في إشارة إلى تعجيز متحديه في غور مغامراته الخطيرة.

وأخطر قصة حدثت مع البطل هو غرق المركب الذي كان يشتغل فيه رفقة اثنين من البحارة، والذين لقيا حتفهما غرقا في عرض البحر بينما حميدو استطاع تجاوز المحنة وظل يصارع ويكابد لمدة لا تقل عن 12 ساعة متواصلة من السباحة حتى بلغ اليابسة في فصل الشتاء، ومنذ ذلك الوقت أصبح حميدو في نظر سكان مرتيل بطلا حقيقيا.

حميدو كما هو معروف بالرياضة فهو كذلك رجل يملك حس الدعابة والفكاهة فبمجرد أن تقف معه لن تتمالك نفسك من الضحك لخفة ظله.

كنال تطوان / الكاتب : حسن الفيلالي الخطابي

رأي واحد حول “قصة حميدو “هيركوليس” مرتيل !”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.