جمعية إسبانية تحتج لمنع ترحيل متهم بالإرهاب إلى المغرب

canal tetouan0 | 2014.11.28 - 5:45 - أخر تحديث : السبت 13 ديسمبر 2014 - 10:37 صباحًا
شــارك
جمعية إسبانية تحتج لمنع ترحيل متهم بالإرهاب إلى المغرب

كنال تطوان / أخبار اليوم – حليمة أبروك 

عبرت إحدى الجمعيات الناشطة في امليلية عن رفضها المطلق قرار السلطات الإسبانية القاضي بترحيل متابع في قضايا إرهابية نحو المغرب. ودافعت الجمعية عن حق المعتقل “محمد سعيد” في أن ينال محاكمة عادلة، وألا يتم ترحيله نحو المغرب، مبررة ذلك بكون الأخير “مواطن إسباني”.

جمعية “الثقافات” المتواجد مقرها في امليلية عارضت بشدة القرار القاضي بترحيل محمد سعيد الذي اعتقل شهر شتنبر الماضي للاشتباه في انتمائه إلى جماعات إرهابية، حيث تم توقيفه في إطار عملية تفكيك خلية إرهابية تنشط بين الناظور وامليلية، كان أعضاؤها يعملون على استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة قصد تعزيز تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا والعراق “داعش”.

رئيس الجمعية المذكورة انتقد بشدة قرار السلطات ترحيل المعتقل المغربي الذي يحمل الجنسية الإسبانية، وقال في تصريحات لأحد المواقع الإسبانية إن “قرار الحكومة الإسبانية غير منطقي وهم واعون أنه سيتم رفضه من طرف المحاكم”، مضيفا أن ذلك القرار يؤكد أن “الإسبان من معتنقي الديانة الإسلامية ليسو متساوين أمام القانون ولا يحظون بنفس الحقوق”. وذكر المتحدث ذاته في السياق بحالة المعتقل علي أعراس المغربي الحامل للجنسية البلجيكية الذي اعتقل في مليلية وتمت محاكمته في المغرب بتهم تتعلق بالإرهاب.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين