https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حي بوسافو بتطوان يخرج عن صمته ! والسبب …

كنال تطوان / محمد بن مرزوق 

علمت القناة الاخبارية كنال تطوان، أن ساكنة حي بوسافو بتطوان، نظمت يوم الجمعة 14 نوفمبر الجاري، وقفة حضارية سلمية امام مسجد بوسافو ضد غلاء فاتورة الماء والكهرباء التي تفرضها شركة امانديس على المواطنين.

وأفاد ذات المصدر لكنال تطوان، أن الوقفة شارك فيها العشرات من سكان الحي شيبا وشبابا ونساءا في مشهد حضاري راقي، بحيث قاموا باشعال الشموع واطفاء الانوار لمدة ساعة من 19.00 الى 20.00 في كل بيت بالحي، كما عبروا عن اسنكارهم الشديد لتجاهل الحكومة وكذا شركة امانديس لشكايات المواطنين الذين صدموا بزيادات صاروخية في فاتورات الماء والكهرباء.

وتعتبر هاته الوقفة الرمزية الاولى من نوعها بمدينة تطوان، كما اكدت الساكنة انها ستنظم وقفات اخرى، وما ضاع حق وراءه طالب .

17 رأي حول “حي بوسافو بتطوان يخرج عن صمته ! والسبب …”

  1. الإحتجاج مضيعة للوقت ؛ للضغط على أمانديس قلصوا كثيراً من استهلاك الكهرباء ؛ أمانديس تشتري الكهرباء من المكتب الوطني للكهرباء ،فعداد المكتب لا يتوقف سواءا استهلكنا أو لم نستهلك لأن الكهرباء طاقة لا تخزن ،لذا فأمانديس مجبرة على آداء الفاتورة للمكتب .

    رد
    • باينة فيك خدام مع أمانديس ولا قريب للشركة كتدافع عليها ، واش نسيتي قبل من هدشي المكتب الماء والكهرباء خرجوا علينا الناس كتبكي بالدموع وحتى حد متسوقلا، خصك تعرف قبل ميعمل المكتب الزيادة كانت أمانديس عاملا تسعيرة خاصة بها ، إن شاء الله النهاية قريبة لهذه الشركة

    • أنت هو اللي مع أمانديس ،صاحب الرد الأول له الحق،قاطعوا استهلاك الكهرباء لأن أمانديس ستؤدي للمكتب فاتورة كهرباء لم يستهلكها المواطن،وهده الطريقة طبقها التونسيون على أمانديس لمدة شهر مما أدى إلى إعلان إفلاسها، قبل استقرارها باتطوان طنجة والرباط..

  2. تحية نضالية لساكنة بوسافو، أتمنى أن تسلك باقي الأحياء هذا المسار الراقي، وتحية خالصة للقائمين على تسيير كنال تطوان والمعجبين بها، والشكر للجميع..

    رد
  3. في الحقيقة تعتبر هذه الوقفة الإحتجاحية حصارية وسلمية بامتياز لكونها تطالب بحق مشروع طال اامطالبة
    بتحقيقه دون الإستحابة إليه . فمن حق ساكنة المدينة ان تعبر عن نفسها بالويسئل التي تراها جد مناسبة. كفنا من هذا التجاهل النقصود في حق اامواطنبن المغلوببن عن أمرهم .
    أتبر

    رد
  4. الناس تطوان رجال تحية لناس دبوسافو واتمنى ان تعم هده المقاطعة جل أحياء المدينة كي نزيد الضغوط على هده الشركة ونريهم من هم التطوانيين.
    للذكر فسكان مدينة تطوان قد قامو بمثل هده المقاطعة سابقا على الشرالشركة السالفة.

    رد
  5. الماء والمهرباء مسؤلية الدولة اتجاه الشعب باش ايكون انقي فعقلو خاصو ايكون انقي بكلشي حوايجو داتو و دارو وباش انخدمو ونتجو خاصنا لضو ادا تزادو وجاونا غالين خاصنا يااما نرجعو للعصر البدائي ولا نتوسخو ومانشعلو والو وداكشي عيتعكس سلبا علا الدولة فهاد القطاع خاصو يتامم لصالح الدولة والشعب

    رد
  6. يا صاحب التعليق الثاني،أنت جاهل لما قلت في مقالي ،إن مقاطعة أو تقنين استهلاك الكهرباء طبقها التونسيون على أمانديس مما أدى إلى إفلاسها في مدة شهر،قبل أن تستقر بالمغرب .أمانديس تشتري الكهرباء من م و ك وتبيعه لك مع هامش الربح ،لكن إن قننته أو قاطعت الإستهلاك فستؤدي أمانديس للمكتب فاتورة كهرباء لم يستهلكها المواطن.أظن أنني واضح لكي يفهمني إنسان.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.