https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سلطات سبتة ترحل 71 مهاجر غير نظامي إلى مدريد وبلنسية

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني (سبتة المحتلة)

أقدمت سلطات سبتة المحتلة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، على ترحيل 71 مهاجرا غير نظامي من المراكز المختصة بالمهاجرين بسبتة المحتلة، إلى مراكز أخرى في العاصمة الاسبانية مدريد ومدينة فلينسيا.

وأوضح رئيس حكومة سبتة المحتلة، فرنسيسكو أنطونيو غوانزاليس، إن قرار الترحيل أن قرار الترحيل شمل 60 مهاجرا سريا ينتمون إلى دول جنوب الصحراء، و21 من المهاجرين السوريين الطالبين للجوء السياسي باسبانيا، مشيرا أن هؤلاء – المهاجرين السوريين- كانوا معتصمين منذ شهور بساحة الملوك بوسط المدينة المحتلة.

وأضاف غوانزليس ضمن تصريحات صحفية، أن القرار جاء بهدف تخفيف الضغط على مراكز الايواء بالمدينة، التي أمتلئت عن أخرها بحوالي 600 مهاجرا غير نظامي.

وأشار المتحدث ذاته، أن هذا الترحيل من شأنه أن يساهم ولو نسبيا في التخفيف على مراكز الايواء بسبتة المحتلة، خاصة أمام عودة تسلل المهاجرين السريين إلى المدينة، حيث تم تسجيل خلال الاسبوع المنصرم تسلل 16 مهاجرا سريا للحدود وتمكنهم من دخول مدينة سبتة.

وأحبطت السلطات المغربية، يوم الثلاثاء 28 أكتوبر المنصرم، محاولة اقتحام جماعية، نفذها نحو 300 مهاجر غير قانوني، على المعبر الحدود لمدينة سبتة المحتلة.

ولقي 7 مهاجرين أفارقة، في 6 فبراير الماضي، مصرعهم غرقًا، بعدما أن قام الأمن الإسباني بإطلاق الرصاص المطاطي عليهم، أثناء محاولتهم التسلل بحرًا إلى مدينة سبتة.

وتتكرر محاولات اقتحام مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء والمتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، وهي العمليات التي تتصدى لها قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.