https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إعفاء مدير مطار محمد الخامس !

كنال تطوان / المساء – إسماعيل روحي

كشف مصدر مطلع داخل المكتب الوطني للمطارات أن إدارة المكتب أعفت مساء أول أمس الخميس مدير مطار محمد الخامس الدولي من مهامه. وأوضح المصدر ذاته أن قرار الإعفاء تم إبلاغه إلى مسؤولي المطار المذكور خلال اجتماع عقد معهم خلال اليوم ذاته بحضور المدير السابق.

وأكد المصدر ذاته أن إدارة المكتب قررت أن يتولى مدير قطب الاستغلال المطاري مهمة إدارة مطار محمد الخامس في انتظار تعيين مدير جديد للمطار المذكور خلال الأسابيع المقبلة، مضيفا أن مدير الاستغلال المطاري داخل المكتب سيحتفظ بمهمته على رأس قطب الاستغلال مع شغل مهمة مدير لمطار محمد الخامس بالنيابة إلى حدود تعيين مدير جديد.

وذكر المصدر ذاته أن إعفاء مدير مطار محمد الخامس جاء بعد حوادث سرقة تعرض لها دبلوماسيون أجانب حلوا بالمغرب داخل المطار المذكور، وهو ما مثل حرجا للبلاد بعد إعلان الدبلوماسيين المذكورين عن تعرض حقائبهم للسرقة داخل المطار. وأضاف المصدر ذاته أن التحقيقات التي باشرتها فرق أمنية متخصصة أظهرت أن حوادث السرقة كانت ترتكب داخل منطقة الشحن من طرف بعض عمال الشحن الذين تم اعتقال سبعة منهم وتوقيف أزيد من 60 عاملا في إطار التحقيقات التي باشرتها المصالح الأمنية بمطار محمد الخامس.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مطار محمد الخامس الذي يعتبر أكبر مطارات المملكة يعرف مشاكل متعددة تؤثر على الركاب الذين يقصدونه، وخاصة مشاكل النظافة التي تعرفها المرافق الصحية والأعطاب المتكررة للمصاعد التي يتوفر عليها المطار. إلى جانب مشاكل السرقة التي تتعرض لها أمتعة الركاب، سواء العاديين أو الدبلوماسيين، الذين يقصدونه.

وكان مطار محمد الخامس الدولي قد عاش خلال الآونة الأخيرة حالة استنفار أمني، بعد سرقة هواتف محمولة كانت بداخل حقيبة تخص أعضاء البعثة الوزارية لدولة كوت ديفوار، الذين كانوا في مهمة رسمية بالمغرب. ولم تكد عملية السرقة الأولى تنتهي حتى عرف المطار ذاته عملية سرقة ثانية استهدفت أمتعة مسؤولين موريتانيين كانوا في زيارة للمغرب.

رأي واحد حول “إعفاء مدير مطار محمد الخامس !”

  1. والله العظيم كل ما قيل على السرقة صح وعند ما تطلب التعوظ على ما ظاع من امتعة يخاقون ا عذ ار لا اساس لها في القانون ان الله يمهل ولا يهمل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.