https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

خطير … عظام هياكل بشرية لعبة بيد أطفال القصر الكبير !

كنال تطوان / هس بيس من القصر الكبير 

عثر سكان بشارع “السور” بحي النهضة، قرب المعسكر القديم “المحلة” المعروف بـ”سوق الزيتون”، بمدينة القصر الكبير على هياكل بشرية كثيرة داخل حفر بأرض كانت في السابق ثكنة للقوات العسكرية الإسبانية خلال فترة الحماية.

مكان العثور على العظام الآدميَّة يقع على الطريق المؤدّية لـ”سوق الزيتون” الذي ينعقد بوتيرة أسبوعيَّة، وقد كانت أشغال توسيع وإعادة تهيئة قد طالتها بطريقة جعلتها تفقد طبقة ترابيَّة تعتليها، ما سهّل بروز العظام البشرية في أعقاب نبش خفيف.

ذات المصدر أورد أن تدخل السلطات المحلية قد تمّ بالتنقل لمكان تواجد الهياكل العظمية المكتشفة، ممثلة في قائد المقاطعة الحضرية الخامسة ورئيس الدائرة وممثل عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمدينة، حيث أخذت عينات من العظام قصد إرسالها للمختبر طلبا لتحليلات، وذلك حسب ما أورده هؤلاء لمحدثيهم من ساكنة الحي.

روايات عدة رافقت اكتشاف “المقبرة الجماعيَّة”، منها من تحدث عن كونها تعود لفترة المعارك التي عرفتها المنطقة، خاصة معركة وادي المخازن التي دارت رحاها سنة 1578 بالفضاء الحالي مدينة القصر الكبير، في حين تحدث أخرون عن كونها لجنود إسبان قضوا نحبهم خلال فترة خدمتهم بالمدينة قبل أن يتم دفنهم هناك.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.