https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

صحف اسبانية: المغرب يعتزم بناء مسجد كبير في اقليم كاطالونيا

كنال تطوان / اليو24وم – متابعة 

بعد الجدل الكبير الذي خلقه اقتراح الحكومة الكاطالانية تولي المملكة تسيير الشؤون الإسلامية في الإقليم، تداولت وسائل إعلام إسبانية أنباء عن اعتزام المغرب بناء مسجد كبير في كاطالونيا.

مشروع بناء المغرب لمسجد كبير في الاقليم لقي ترحيبا من الحكومة المحلية، تؤكد جريدة La Vangardia، التي أوردت الخبر أمس الجمعة، والتي أكدت أن مدير الشؤون الدينية في كاطالونيا انتقل الى العاصمة الرباط بناء على دعوة من المغرب شهر يونيو الماضي لمناقشة المشروع.

مشروع من شأنه “تطوير العلاقة بين الحكومة الكاطالانية و500 ألف شخص الذين يكونون الجالية الإسلامية في الإقليم،” تؤكد الجريدة الإسبانية، خصوصا وأن معظم هذه الجالية تتكون من المغاربة.
وحسب نفس المصادر، فالمملكة لم تقدم بعد تصورا للمشروع أو مكان إقامته، مؤكدة أن أي اتفاق بين المملكة وحكومة الإقليم سيمر عبر اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية بكاطالونيا.

ويذكر أن تداول وسائل إعلام إسبانية لأنباء دعوة اقليم كاطالونيا للملكة المغربية للإشراف على الشأن الإسلامي في الإقليم، وذلك في ضمن بنود خطة التعاون ” كاطالونيا- المغرب 2014 – 2017 “، قد خلق جدلا كبيرا في أوساط الجالية المسلمة في كاطالونيا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.