https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حملة أمنية تسفر عن اعتقال 8 متعاطفين مع “داعش” بطنجة

أسفرت الحملة الأمنية التي تشنها سلطات طنجة على المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف بـ “داعش”، عن توقيف 8 أشخاص منذ بداية شهر شتنبر الجاري.

وأفاد مصدر أمني  أن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة، مضيفا أن حلمة الاعتقالات طالت كل من صرح بتعاطفه مع “داعش” أو تبنى فكرها.

وجرى توقيف بعضهم من طرف أمن الحدود، حسب المصدر الأمني، حيث كانوا يحاولون الالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة”، وأشار إلى أن آخرين سبق لهم القتال في الخارج قبل أن يعودوا إلى المغرب.

وتأتي هذه الحملة الأمنية، التي وصفت بـ “الاحترازية”، بالتزامن مع حالة الاستنفار الأمني الذي أعلنه المغرب، تحسبا لأي عمل تخريبي قد تقوم به تنظيمات متطرفة، خاصة بعد التهديدات التي يوجهها أفراد في “داعش” للمملكة.

ويقطن أغلب المعتقلين بمنطقة بني مكادة، ويشتغل معظمهم كباعة متجولين، ويتم استدعاؤهم بعد الاشتباه بهم للاستماع إليهم بمقر ولاية أمن طنجة، ويجري اعتقالهم إذا ثبت اعتناقهم لأفكار “داعش.

وتشهد صفحات التواصل الاجتماعي جدلا حادا، حيث تتنامى ظاهرة مبايعة “خليفة الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، بعد الدعوة التي وجهها هذا الأخير من أجل الالتحاق بصفوف التنظيم في مواجهة التحالف الدولي الآخذ في التكون لضرب التنظيم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.