https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المفرغ العمومي بتطوان … قنبلة بيئية موقوتة (صور)

كنال تطوان /الكاتب : بنون عبد السلام

يعتبر حي اللوحة و بالدرجة الأولى المفرغ العمومي بتطوان النقطة السوداء في جبين تطوان نظرا لسوء التسيير المسؤولين المكلفين بهذا القذاع ، انعدام قنوات الصرف بالنسبة لعصارة النفايات LIXIVIATS هو أكبر خطر يهدد المنطقة بأكملها و تلويث مياهها حيث تنفجر ينابيع هذه العصارة من نقط متعددة من باطن الأرض ، إضافة إلى رائحتها الكريهة التي لا تطاق وتنبعث بشكل قوي و لمسافات كبيرة بحيث يمكن شمها من مدخل المدينة و مخارجها ….

نقطة أخرى تنذر بكارثة بيئية هي النيران المشتعلة في كل حين و الدخان الكثيف الذي ينبعث منها مغطيا مناطق كثيرة  مما قد يسبب أمراضا لا يعلم خطورتها  إلا الله  ..

http://store1.up-00.com/2014-07/1404485196722.jpg

طريقة معالجة النفايات تتسم بالعشوائية و الارتجالية في غياب المخططات الحقيقية لحل المشاكل العويصة للمفرغ العمومي بتطوان … إذ يتم إفراغ الحمولات بصفة عشوائية كل يوم في منطفة … و لا يخفى عليكم أن النفايات الطبية تفرغ مع النفايات المنزلية  مما يشكل كارثة قد تنعكس صحيا على السكان  حيث يعاد جمع الادوات الطبية من طرف ” الهباشا ” أو ” الميخالا ” ليعاد بيعها من جديد  و كذا أبقار المنطقة التي تقتات من هذه الازبال المنزلية و الطبية لنعلم أي كارثة نحن مقبلين عليها …
و بالقرب من المفرغ العمومي هناك شركة القار الخاصة ب ” الزفت ” التي تقوم بدورها الفعال في تلويث المنطقة  …
هذه بعض النقط التي أردت الإشارة إليها للتنبيه علها تجد أذانا صاغية و حلولا في أقرب الاجال … ونتمنى من المسؤولين التدخل في أقرب وقت قبل أن تحصل كارثى عظمى .

http://store1.up-00.com/2014-07/1404485196621.jpg

رأي واحد حول “المفرغ العمومي بتطوان … قنبلة بيئية موقوتة (صور)”

  1. إضافة إلى طرح الموضوع يجب أيضا إعطاء الحلول و ذلك اعتمادا على طرق فعالة نهجتها دول أو مدن أخرى إضافة إلى ما ستكلفه هذه الطرق ماديا و لوجستيكيا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.