https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الحكم بـِ 12 سنة حبسا على أعضاء شبكة إسبانية للمخدرات تعمل بواسطة الطائرات

كنال تطوان /  وكالات

قضت محكمة إسبانية بالحكم 12عاما في حق سبعة أشخاص،أعضاء شبكة دولية للاتجر في المخدرات ، كانت تنقل المخدرات بواسطة طائرات انطلاقا من نواحي مدينتي طنجة تطوان ، وذلك بعد ثلاث سنوات من التحقيقات في القضية التي تعود إلى شهر 18 مارس 2011.

ووجهت للأعضاء الشبكة تهم التهريب الدولي للمخدرات، وإدخال مواد مضرة بالصحة العامة حيث قضت في حق الشبكة إضافة إلى العقوبة السجنية غرامة مالية،بلغت ثمانية ملايين أورو.

ورفض دفاع المتهمين للشبكة التي كانت  تستقر في مدينتي هويلفا وإشبلية، الاتهامات الموجهة  للمتمهين، نظرا لاعتماد الأدلة على تسجيلات  المكالمات الهاتفية للموقوفين،حيث اعتبر الدفاع الاجراء انتهاكا للخصوصية، بالاضافة إلى أن  التسجيلات لا تحمل مضمونا   أدلة كافيا لأدانة أعضاء الشبكة.

وتعود فصول القضية إلى 18 مارس 2011، عندا إكتشفت السلطات المغربية،سقوط طائرة طائرة خفيفة من طراز سيسنا 172 جنوب مدينة طنجة ، كانت على وشك شحن كمية من المخدرات فاقت طنين من الحشيش.

كما خلف الحادث مصرع شخصين كانا على متن الطائرة، وأدت التحقيقات التي شرعت فيها المصالح الأمنية المغربية بالتنسيق مع نظيرتها الاسبانية إلى  الكشف عن خيوط الشبكة الدولية التي كانت تقوم بعمليات تهريب كبيرة بواسطة الطائرات الخفيفة، والقوراب السريعة عبر البحر انطلاقا من السواحل الشمالية المغربية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.