https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تأسيس تنسيقية لمهندسي وطلبة الماستر بجامعة عبدالمالك السعدي بتطوان

كنال تطوان / طن24جة – متابعة

بعد قرار وزارة التعليم العالي بتخفيض نسبة الممنوحين في السلك الثالث إلى 50 في المائة، أعلن مجموعة من طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان -كرد فعل عن هذا القرار- عن تأسيس تنسيقية موحدة تحت اسم “تنسيقية طلبة سلك الماستر والمهندسين بجامعة عبد المالك السعدي”.

وجاء تأسيس هذه التنسيقية التي تضم طلبة من مختلف وحدات سلك الماستر والمهندسين الموجودة بجامعة عبد الملك السعدي في كل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم، والكلية المتعددة التخصصات، وكلية العلوم والتقنيات، والمدرسة العليا للأساتذة،  بهدف الدفاع عن ما أسموه بـ”الانتهاكات التي تقع في حق الطلبة بصفة عامة والطلبة الباحثين بصفة خاصة”.

كما أعربت التنسيقية في بيانها التأسيسي عن تنديدها بما أسمته ” تغييب طلبة السلك الثالث والمهندسين من سياسات الإصلاح الجامعي، خاصة في ظل المشاكل الإدارية والبيداغوجية والمادية التي يعانيها طلبة هذه المسالك” مضيفة في الآن نفسه إلى ” ضرورة تعميم المنحة على طلبة السلك الثالث والمهندسين باستثناء الموظفين”.

وأوضحت في بيانها أن مبادئ التنسيقية تتجلى في “ضرورة محاربة الفساد والريع الذين استفحلا في وحدات الماستر بجامعة عبد المالك السعدي، وعدم السكوت على الانتهاكات التي تقع في حق الطلبة، ومساندتها للطلبة في كل تحركاتهم للذود عن حقوقهم وتحقيق مطالبهم المشروعة”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.