https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الترتيبات القانونية و التقنية لفتح سوق كويلما الجديد بتطوان

كنال تطوان / ج.ح – متابعة

تفعيلا لتوصيات الإجتماع  الذي تم عقده بالأمس ،في موضوع مشاريع التنمية المحلية، و خصوصا الشق المتعلق بملف الأسواق، و من أجل العمل على فتح سوق كويلما في وجه الساكنة و إستفادة الباعة من القطع الأرضية لمزاولة تجارتهم.

       عقدت لجنة تحديد المستفيدين من سوق كويلما الجديد، اجتماعا يوم الجمعة 28 فبراير 2014 .حضره السيد رئيس الجماعة و نائبه السيد سعيد بنزينة و السيد رئيس لجنة المرافق العمومية مصطفى الدامون و نائبه السيد حميد البكاي و السيد باشا مدينة تطوان و السيد محمد الخلوف عن الكاتب العام و السيد عبد الحق الأندلسي  رئيس مصلحة الممتلكات العقارية.

       اتسم الإجتماع بطابع تقني، حيث تم التداول في اختيار المعايير للإستفادة من البقع الأرضية داخل السوق،من طرف الباعة بعد القيام بعملية إحصائهم. كما أشارت التدخلات إلى ضرورة ضبط عملية تنظيم السوق ، من خلال تشكيل لجنة المراقبة،  لتفادي تفشي الدكاكين العشوائية التي تفتقر إلى متطلبات النظافة و الجمالية. بالإضافة إلى ضبط عملية البيع خارج السوق و التي هي من اختصاص السلطة المحلية. و من أجل تجنب المشاكل التي قد تفرز مستقبلا. أكد السيد رئيس الجماعة على ضرورة العمل بالقوانين لتحديد إلتزام كل طرف على حدى. مشيرا إلى النظام الداخلي للسوق. و خلص الإجتماع إلى القيام بزيارة ميدانية للسوق كما تم تحديد يوم الثلاثاء المقبل اجتماعا للجنة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.