https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مكتب الماء الصالح للشرب بمركز اسطيحة بين رداءة الخدمات وغلاء الفواتير

كنال تطوان / ب.ب – متابعة

عبر سكان الجماعة القروية لاسطيحة التابعة ترابيا لدائرة بواحمد عمالة اقليم شفشاون، عن استيائهم الشديد من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بسبب غلاء فواتير الماء للأشهر الأخيرة المنصرمة، الأمر الذي أثقل كاهلهم وأثر سلبا على قدرتهم الشرائية.

أرجع غالبية المتضررين السبب إلى سوء التدبير والتسيير ، فنجد مثلا مهمة مراقبة العدادات المنزلية تتم في ظروف غير منتظمة، وبإشراف أطر تقل كفاءتها، مما ينتج عن ذلك أخطاء كثيرة و متكررة في تسجيل نسبة استهلاك المواطن للماء، فنجد الفواتير تتراوح بين 300 درهم و 1000درهم حسب ما صرح به احد المواطنين .

وبينما موظفو المكتب المكلفين بالمراقبة غير مهتمين بالتدقيق والتمحيص، أضف إلى ذلك غياب الصيانة وإصلاح أعطاب العدادات والأنابيب وهو مشكل كبير، يسبب في ضياع كمية كبيرة من المياه، مصاريفها تزداد على حساب المواطنين.

3 رأي حول “مكتب الماء الصالح للشرب بمركز اسطيحة بين رداءة الخدمات وغلاء الفواتير”

  1. إلى السيد :عامل عمالة شفشاون .
    …………………………………………

    ليكن في علمكم سيدي العامل أن طريقة التي تنهجها الشركة في التعامل مع محاريث الساكنة في بعض الدواوير بفرقة بني بخت جماعة اسطيحة قيادة بواحمذ إقليم شغشاون يتنافى مع حقوق الساكنة ، فتزويد الدواوير بالماء الصالح للشرب أمر مولوي ، وسيدنا المنصور بالله لا يقبل أن تمس حقوق رعاياه من إي جهة كانت . وعلى السلطات الوصية أن تتبع الإشغال وسبل تنفيذها . دون إغفال أي حق من حقوق المواطنين . إلا أن تلك المعايير تم تجاوزها بفرض الأمر الواقع على الساكنة .فالشركة اجهضت على عدة فدادين مزروعة بالشعير والفول والقمح في وقت كانت تنتظر الساكنة أن تستفيد من مزروعها التي أنفقت عليه الشيء الكثير لتغطي إدخارها السنوي خلال موسم الحصاد 2014 والساكنة تعيش في ذهول ومحارثها تتعرض للإبادة بطرق إستفزازية . فالوقت يعني الشيء الكثير لساكنة تلك الدواوير . فرسالتي إليكم تعني أن الساكنة في هذه الفرقة يحكم علها بالإعدام من قبل الشركة .هل من تعويض لتك الساكنة محصولها التي يبتر وهو في ضرف يمكن الإطعام منه بعد أسابيع . أما الفدادين التي تشق فيها الطريق دون إذن مسبق من أصحابها يعتبر إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان . أم ان عامل الإقليم والسلطة المحلية غير معنية بالإمر أم المجلس الجماعي فلا عين له ولا أذن فهو غارق في البناء العشوائي بالقرية .

    رد
  2. من الوطني Concours Police :: إستفسار عن الشرطة و المعهد شاطر | المزيد!
    شفشاون وتجارة المخدرات استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
    كاتب الموضوع
    ridapol الجنس: انثى عًٍـمـًرٌٍيَـے•: 28 مَدينتے•: dakhla المشآرڪآت: 3
    مُساهمة 15/12/2010, 03:23
    أنشر هذا الموضوع

    شفشاون ، بين الويدان ج إسطيحة، …………………………….. صبيحة السبت عثر على قارب بحري من نوع (فانتوم) طولها15 مترا طو لا ، وتحتوي على ثلاث محركات ، خيل 750، بقوة المحرك ، ووجدت فارغة بحلق الواد، وفي الأسبوع الفارط زار عامل الإقليم بشفشاون وعصابة الإتجار في المخدرات يتجلون رفقته أثناء هذا الزيارة كبار أباطرة المخدرات منهم الذي كان يخفيها في إناء الطهي السريع، بما يسمى (كوكوت مينوت ) قي باخرة طنجة سابقا وشخصيات محلية ، هل سعادة العامل هو الذي يؤمن لهم الطريق تحت غطاء جمعية التنمية باسطيحة ؟ ولها علاقة بالطائرة السابقة بالمرح ، والثانية ببني سلمان ، هذان في إختراق الجوالمغربي ، واليوم يتم إختراق المياه الوطنية والإقليمية، وارتباطا بما يجري على الصعيد الوطني من ضبط كمية من الأسلحة المهربة ، وتورط عدة أشخاص في العملية الحالية التي كشف عنها وزير الداخلية المغربي ، وحفاظا على سلامة الوطن والمواطنين من أي إختراق خارجي ، سبق لنا أن نبهنا إلى هذه الأخطار عدة مرات ولم نلمس بعدها أي عمل ملموس من قبل لجن التحقيقالتي تحل بالمنطقة ، ونسمع عنها سوى انها قامت لها حفل عشاء أو غذاء على حساب أباطرة المخدرات بتغطية المسؤولين المحليين والإقليميين ويغلق الملف على هذه الصورة ،ومؤخرا تسبق العملية رجال كبار تحل بالمنطقة وتجلس في مطعم بمحطة البنزين ثم تختفي ، وبعد يوم أو أسبوع تخترق الأجواء المغربية من قبل طائرات يجهل ما ذا تستقدممن الخارج ….. او زوارق بحرية الفائقة السرعة والحصينة التجهيز ، من هم الغرباء الذين يجلسون في مقهى محطة البنزين بقرية اسطيحة قيادة بواحمذ اقليم شفشاون وكل المسؤوليين يتخذونها كمحطة رئيسية للتزود ….. إلا ان الزورق من هذالحجم لم يكن ليحل بحلق الواد عن طريق الصدفة ، والذي يبعد عن نقطةالمراقبةللمخزن المتنقل التابع للثكنة العسكرية باسطيحة عشرة امتار ؟ وعن مركزالدرك ودائرة بواحذ وقيادة بواحمذ2،لأن الشريط الأمامي لتجزئة إسطيحة يسكنه بعض كبار المهربين ،؟ لأن الواجهة البحرية للبحر الأبيض المتوسط يتسابق عليها رؤوس الأباطرة ومفيا …… والسؤوال الذي يطرح حاليا وفي خضم الأحداث الوطنيةالأنية والمياه الإقليمية المغربية تستقبل مثل هذه الزوارق ، يجهل ما هي الحمولة التي أفرغتها قبل أن تترك على شائط اسطيحة ، والمخاطر التي تترتب بعدها كعملية الإرهاب وما أدراك ما الإرهاب ؟؟…. وحفاظا وغيرة على هذا الوطن لا زلنا ننبه الجهات العاليا بهذه الأحداث ، حتى لا نكون متسترين على هذه الجرائم التي تمس بامن الوطن والمواطنين ،،،،…….؟؟؟ والسلام

    رد
  3. أقدم عامل إقليم شفشاون على عزل أحد أعوان السلطة بقرية إسطيحة خلال زيارة له للقرية .وتقول المصادر الخاصة أن أسباب العزل ناتج عن إستفحال ظاهلرة البناء العشوائي بالقرية .وهذا الذي يشاع بين الساكنة فيما أن البناء العشوائي بالقرية لا يتحمله عون السلطة وحده بل الجميع مشارك في تفشي تلك الظاهرة من جماعة وعلى رأسها رئيس المجلس القروي الذي حطم الرقم القياسي في العشوائية ثم القائد الذي يوجد بعين المكان وعينه على كل صغيرة وكبيرة بالقرية فعون السلطة عبد مأمور وتحت إمرة القائد ورئيس الدائرة فكيف ينفذ الحكم في العون البسيط ويترك أصحاب الأمر الكبار .فعامل الإقليم الجديد …..أبو الحقووق معروف عنه انه رجل منصف وعادل في جل تعامله فكيف أنزل سيفه على عون السلطة وترك رئيس المجلس القروي وخروقاته الجسيمة والقائد الذي فاحت رائحته في هذا المضمار يقال على لسان الناس 2000 درهم وعلى يدك إنها مساهمة في البناء الغير منضم .فعلى العامل أن يعيد البحث في الأمر .وإن كان للعون يد فهو عبد مأمور حتى ولو أراد الكلام فما ذا يقول الكبش أما م سيده القائد والرئيس ورئيس الدائرة ولو توصل بسيادة العامل وأخبره بما يجري للفق له تهمة أكبر من هذه وهو تجاوز رئيسه المباشر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.