مناقشة مشاكل سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه بتطوان و مساعي التنظيم

canal tetouan0 | 2014.02.11 - 11:44 - أخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 11:44 مساءً
شــارك
مناقشة مشاكل سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه بتطوان و مساعي التنظيم

كنال تطوان / ج.ح – متابعة

شهدت قاعة الإجتماعات بالجماعة الحضرية لتطوان، يوم الثلاثاء 11 فبراير 2014 . اجتماعا ترأسه نائب رئيس الجماعة . السيد سعيد بنزينة و السيد الكاتب العام للجماعة و السيد مدير سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه و السيد رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والمالية و السيد وكيل مداخيل الجماعة و السادة أصحاب محلات تنضيج الموز بالسوق.

       تمحور الإجتماع حول الإشكال المتعلق بمسألة تنظيم سوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه. و بعد مداخلات عدة لأصحاب محلات تنضيج الموز و التي تطرقت في مجملها إلى غياب التظيم داخل السوق و الناتج عن سلوكات مرتبطة ببعض الباعة و العراقيل الناتجة عنه . و في سياق لإيجاد حل لهذا المشكل تم إعطاء أمثلة بنماذج   لمدن أخرى من أجل تخطي هذه المشاكل.

       في كلمته أكد السيد سعيد بنزينة، إلى دعم الرئاسة لملف سوق الجملة، في إطار القانون المخول لها، و انطلاقا من المرجعية القانونية المعمول بها في التعاطي مع  هذا الملف . كما أعلن عن رغبة الجماعة  في تنظيم السوق لتجاوز هذه الإشكالات التي تتداخل فيها مسؤولية لأطراف أخرى. مشيرا إلى ضرورة إحترام أداء الواجبات المعمول بها، و احترام القانون المنظم لهذا العمل . متطرقا إلى خصوصية كل مدينة على حدى .

       و في تدخله تطرق السيد الكاتب العام للجماعة الحضرية، إلى مقترح من شأنه تخطي هذه الإشكالات في أفق إيجاد حل جذري لهذا الملف.  و الذي يقضي بضرورة إيجاد محلات لإستيعاب أشخاصا آخرين على أن يتم تأطيره بقرار بلدي. متطرقا إلى ضرورة احترام القانون المؤطر لهذا المجال من طرف مزاولي المهنة، و  إجلاء كل من لم يلتزم بما ينص عليه هذا الإخير . مؤكدا على ضرورة العمل  بتعاون و شراكة مع أصحاب المحلات لتخطي  هذا الوضع .

       كما  سجل الإجتماع اتفاقا بالإجماع،  على المقترح المقدم من طرف السيد الكاتب العام للجماعة، من طرف أصحاب محلات تنضيج الموز، بسوق الجملة لبيع الخضر و الفواكه .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين