https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الأميرة لالة سلمى تدشن بطنجة مركزا للكشف المبكر عن سرطان الثدي

كنال تطوان / – و م ع

أشرفت الأميرة للا سلمى رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان يوم الجمعة بطنجة على تدشين المركز المرجعي للصحة الإنجابية والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

وقامت الاميرة للا سلمى، بزيارة لمختلف مصالح هذا المركز الذي تحتضنه منطقة كاسطيا بمقاطعة السواني، بما فيها مكتب الممرض الرئيسي وقاعات للفحص بالصدى وللتصوير الإشعاعي للثدي والفحص بالمنظار وصيدلية.

كما قامت للاسلمى بزيارة المكتب الجهوي لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، الذي يوجد على مستوى المركز، وكذا وحدة للتكوين المستمر .

ويندرج إحداث هذا المركز في إطار المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان 2010 -2019)، الذي تم إعداده بتعاون وثيق مع وزارة الصحة.

وتطلب بناء وتجهيز هذا المركز ، الذي يمتد على مساحة 800 متر مربع، غلافا إجماليا قدره 8,5 مليون درهم ، مولته بما قدره 6,8 مليون درهم مقاولة (أربابرو) بطنجة ، فيما ساهمت مؤسسة للا سلمى بـ1,7 مليون درهم.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المركز ستة آلاف فحص في السنة بالنسبة للكشف والتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم.

ويأتي إنجاز هذه المنشأة في سياق توسيع نطاق برنامج الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بعمالة طنجة-أصيلة.

ويستهدف برنامج كشف وتشخيص سرطان الثدي، الذي تم تعميم أنشطته على مجموع التراب الوطني، ساكنة تناهز 3,4 مليون امرأة .

وحضر حفل تدشين المركز المرجعي للصحة الإنجابية والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وزير الصحة الحسين الوردي، ووالي جهة طنجة-تطوان محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس جهة طنجة-تطوان رشيد الطالبي العلمي ورئيس مجلس العمالة عبد الحميد أبرشان ورئيس الجماعة الحضرية لطنجة فؤاد العماري.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.