https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حرب الطرقات : تحصد 15 قتيلا المناطق الحضرية في الاسبوع الماضي

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن 15 شخصا لقوا مصرعهم٬ وأصيب 1122 آخرون بجروح٬ من بينهم 63 إصاباتهم بليغة٬ في 834 حادثة سير بدنية٬ وقعت داخل المناطق الحضرية٬ خلال الأسبوع الممتد من 15 إلى 20 يناير الجاري.

وعزا بلاغ المديرية الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم ٬ وعدم انتباه الراجلين٬ وعدم احترام حق الأسبقية٬ والسرعة المفرطة وعدم انتباه السائقين٬ وتغيير الاتجاه بدون اشارة ٬ وتغيير الاتجاه غير المسموح به ٬ وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة ” قف”٬ والسير في يسار الطريق٬ والتجاوز المعيب٬ وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر٬ والسياقة في حالة سكر ٬ والسير في الاتجاه الممنوع .

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان٬ ذكر المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 23 ألف و 173 مخالفة٬ وإنجاز 11 ألف و 585 محضرا أحيلت على النيابة العامة٬ واستخلاص 11588 غرامة صلحية.

وأضافت المديرية أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 4 ملايين ٬ 189 ألف و 725 درهم٬ في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 2666٬ وعدد الوثائق المسحوبة 8702 ٬ وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 217 عربة.

نافذ  ة – و م ع (بتصرف)

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.