https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

افتتاح ملتقى التكوين و التشغيل بتطوان في نسخته الأولى

كنال تطوان

تحت شعار من أجل تطوير المهارات و تبادل الخبرات لتيسير سبل الادماج الاقتصادي بإقليم تطوان. و بهدف إنجاح الملتقى الأول للتكوين و التشغيل لفائدة الشباب و بداية فتح لهم أبواب التكوين لمساعدتهم على ولوج عالم الشغل و الاستثمار. تم عقد الجلسة الإفتتاحية لهذا اللقاء صباح اليوم الأربعاء 3 يوليوز الحاري بفضاءات الباب السفلي،وسط حضور متنوع لمختلف المؤسسات العمومية و الشبه عمومية و الخاصة بالإضافة إلى العديد من الجمعيات الفاعلة في مختلف المجالات.

و عرف هذا اللقاء حضور للسيد رئيس جماعة تطوان، الذي أبرز في كلمته على هامش افتتاح الملتقى أهمية هذه التظاهرة كونها عبارة عن اللبنة الأساسية للتعريف بمشاريع و برامج كل مؤسسة على حدة. و كون الملتقى من شأنه إتاحة الفرص للشباب الباحث عن العمل و الشباب الحامل للمشاريع. وذلك من خلال الاطلاع على التجارب المتنوعة الذي يعرفها سوق الشغل و كذا فتح آفاق التواصل مع الشركات مباشرة. وأبرز دور جماعة تطوان في هذه الدينامية و التي تتجلى في العديد من المبادرات و البرامج و المشاريع المهيكلة على مستوى مدينة تطوان.

فيما ركزت جل الكلمات لكل من غرفة التجارة والصناعة و الخدمات، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بتطوان ، و عمالة تطوان القسم الاجتماعي و ممثلة حكومة كطالونيا بشمال افريقيا على أهمية الملتقى، كما تطرقت كل مؤسسة إلى البرامج و المشاريع التي تقوم بها و التي تعنى بمجال التكوين و التشغيل لفائدة الشباب الباحث عن العمل و الحامل للمشاريع. مؤكدة على التنسيق و الشراكة بين مختلف المؤسسات من اجل إنجاح هذا الهدف.

هذا و يستمر هذا الملتقى إلى غاية 5 يوليوز 2024. حيث يتضمن برنامجا متنوعا .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.