https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شركة عقارية تجر نشطاء فايسبوكيون بالمضيق إلى القضاء

كنال تطوان

من المرتقب أن تشرع الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مدينة تطوان في الأيام القليلة القادمة، في سلسلة من جلسات الاستماع إلى “نشطاء فايسبوكيون بمدينة المضيق” بعد شكاية تقدمت بها إحدى المجموعات الاقتصادية المهمة “شركة بورطو ريكو الجبل 5″ بعد اتهامها ب”التشهبر” بها ونشر مغالطات للرأي العام ، وهو ما اعتبرته المجموعة قد ألحق بها أضرار في معاملاتها تجاه الزبناء.

واتهم النشطاء على صفحاتهم الفايسبوكية الشركة المشتكية أنها تعمل على تشييد مشروع “أوسكار الجبل5” بمدينة المضيق بدون الحصول على رخصة من طرف السلطات المختصة، كما تم اتهام الشركة المذكورة بالتحايل على القانون لتشييد المشروع دون احترام المساطر القانونية. ولم تقف الاتهامات هنا بل تم التطاول -حسب الشكاية التي تتوفر جريدتنا على نسخة منها- باتهام السيد عامل عمالة المضيق وقائد المنطقة بالتواطؤ مع الشركة لتنفيذ المشروع، وكذا تحويل أراضي الغابات إلى مجمعات سكنية.

و أوضح محامي الشركة الأستاذ عبد اللطيف الحضري لجريدتنا أن الشكاية ترمي لرد الاعتبار بعد ترويج المشتكى بهم لعدة أكاذيب، مشيرا أن الشكاية استندت في مضامينها على مطالبة المشتكى بهم بتقديم الوثائق والحجج حول القضايا التي أثارها ضد الشركة الموكلة.

جدير بالذكر أن الفصل 447 فقرة (2) “يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.