https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالصور .. شركة العربية للطيران تُدشن قاعدة جوية جديدة بمطار الرباط – سلا

كنال تطوان

شركة العربية للطيران دشنت اليوم الثلاثاء، قاعدة جوية جديدة بمطار الرباط-سلا، مع توسيع نطاق رحلاتها بإضافة وجهات جديدة. وتتمثل هذه الوجهات في برشلونة وبازل وإسطنبول وبروكسل وباريس.

وأبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، خلال حفل التدشين، أن هذه القاعدة الجوية الجديدة ستمكن من ربط عاصمة المملكة بعدة وجهات أوروبية، لاسيما باريس وإسطنبول وبروكسل.

وأكدت الوزيرة أن مدينة الرباط تشهد طفرة كبيرة على المستوى السياحي، وأن الوزارة ستبذل المزيد من الجهود مع شركات الطيران العالمية لتحقيق هدف جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026.

  

من جانبها، أكدت المديرة العامة لشركة العربية للطيران بالمغرب، ليلى مشبال، أن هذه القاعدة الجديدة ستمكن من إطلاق 14 رحلة دولية أسبوعيا، وإضافة 3 رحلات داخلية لخط الرباط-أكادير لبلوغ 7 رحلات أسبوعيا.

 

من جانبه، أشار رئيس قسم الاستغلال بمطار الرباط-سلا، الطيب مزيان، إلى أن المنشأة المطارية تشهد دينامية مهمة، حيث استقبلت 484 ألفا و890 مسافرا خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، بزيادة قدرها 35 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023. وأضاف أنه من أجل الاستجابة لهذه الدينامية، يجري بناء محطة جديدة بمطار الرباط -سلا، لتتوفر بذلك عاصمة المملكة على منشأة حديثة ومرجعية بطاقة استيعابية تصل إلى 4 ملايين مسافر سنويا.

   

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.