https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حزب الاستقلال يجمد عضوية نائب رئيس جماعة تطوان دانييل زيوزيو

كنال تطوان

أعلن حزب الاستقلال عن قرار تجميد عضوية نائب رئيس جماعة تطوان، دانييل زيوزيو، من جميع المهام الحزبية والتنظيمية.

وأوضح المكتب الإقليمي للحزب ذاته، ضمن بلاغ له، أن “هذا القرار يأتي إثر ما راج على نطاق واسع من أفعال منسوبة إلى عضو الحزب بتطوان دانييل زيوزيو، المتمثلة في شبهات اختلاس وتبديد ودائع بنكية بصفته مديرا جهويا لأحد الأبناك بتطوان واعتقاله”.

وأضاف مكتب حزب “الميزان” أنه “بعد التداول حول هذه النازلة في اجتماع عاجل للمكتب الإقليمي للحزب بتطوان، برئاسة الكاتب الإقليمي، عملا بمقتضيات النظام الأساسي الجديد للحزب، ولاسيما مقتضيات المادتين 16 و 19 التي تبرز التوجه الواضح والصريح للحزب في تكريس ميثاق سلوك وأخلاقيات يؤطر عمل كل من يمثله في المؤسسات المنتخبة، ويلزمهم بمبادئه، فقد تقرر تجميد عضوية المعني بالأمر إلى حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية، وما يترتب عليها لاحقا من إجراءات تأديبية”.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، تمكنت، الأربعاء، من اعتقال دانيال زيوزيو، وهو مدير وكالة بنكية بتطوان، تابعة لفرع إسباني، مع إطار بنكي، ووضعتهما تحت تدابير الحراسة النظرية.

وحسب مصادر أمنية فإن عملية التوقيف جاءت بناء على شكاية ضد مدير الوكالة البنكية وموظف بها، بعد أن اشتبه في تلاعبهما في ودائع زبائن الوكالة، من شركات كبرى ومنعشين عقاريين ورجال أعمال، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى.

وأضافت المصادر ذاتها أن مدير البنك وموظفه تلاعبا في مبلغ قدرته مصادر الجريدة في 27 مليار سنتيم، موردة أن من بين ضحايا عملية الاختلاس شركة المستشار الملكي عمر عزيمان.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.