https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رئاسة جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان تشارك في قافلة التوجيه المدرسي بمديرية المضيق

كنال تطوان

شاركت رئاسة جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان والمؤسسات التابعة لها في القافلة الإعلامية للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي المنظمة أيام 9 و 10 و 11 ماي الجاري من طرف المديرية الإقليمية بالمضيق الفنيدق بفضاءات الثانويات التالية : ثانوية محمد السادس التأهيلية بمرتيل ، ثانوية الفقيه داود بالمضيق وثانوية أبي الربيع السبتي بالفنيدق .

تروم هذه اللقاءات التوجيهية، حسب معطيات حصلت عليها كنال تطوان، إلى مساعدة التلاميذ والتلميذات المقبلين هذه السنة على اجتياز امتحانات البكالوريا ، على اختيار المسالك والمسارات العلمية المتوفرة بالكليات والمدارس العليا سواء منها ذات الإستقطاب المفتوح أو الإستقطاب المحدود .

رئاسة جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان تشارك في قافلة التوجيه المدرسي والجامعي

ومعلوم أن جامعة عبد المالك السعدي توفر للراغبين والراغبات الإلتحاق بإحدى مؤسساتها شعبا جد دقيقة في الطب والهندسة والتكنولوجيا … وهي شعب تفتح لحاملي شواهدها آفاقا واعدة في مجال الشغل والبحث العلمي سواء على المستوى الوطني أو الدولي.وقام بتأطير هذه اللقاءات التوجيهية الأطر التابعة لمؤسسات الجامعة ، وبعض الكوادر التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق .

وحظيت أيام التوجيه هاته بتغطية إعلامية واسعة على مستوى المحلي ، وهذا ما يفسر المشاركة الكبيرة لتلاميذ وتلميذات الثانويات التأهيلية المذكورة ، الذين عبروا عن سرورهم وفرحهم بمثل هذه المبادرات ، والذين هم في أشد الحاجة إليها ، ذلك أن التوجيه المدرسي والمهني والجامعي لا يمكن الإستغناء عنه في ظل كثرة العروض والمدارس العليا سواء منها العمومية أو الخاصة .

وستكون قافلة التوجيه بجامعة عبدالمالك السعدي يومي 15 و 16 ماي المقبلين إن شاء الله على موعد مع الثانويات التأهلية بمدينة الحسيمة والجماعات التابعة لها .

رئاسة جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان تشارك في قافلة التوجيه المدرسي والجامعي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.