الطالبة مريم العزوزي تضع حدا لحياتها شنقـا من داخل الحي الجامعي بالرباط

canal tetouan0 | 2013.11.28 - 12:00 - أخر تحديث : السبت 4 أكتوبر 2014 - 2:54 صباحًا
شــارك
الطالبة مريم العزوزي تضع حدا لحياتها شنقـا من داخل الحي الجامعي بالرباط

كنال تطوان / متابعة

وضعت طالبة بالمعهد العالي للاقتصاد والإحصاء التطبيقي حدا لحياتها، صباح يوم الثلاثاء 26 نونبر 2013، وذلك عن طريق الانتحار شنقا داخل غرفتها في حي المعهد بالرباط .

الطالبة المسماة قيد حياتها مريم العزوزي والبالغة من العمر 23 سنة والتي تنحدر من مدينة فاس، كانت تحضر لإنهاء سنتها الأخيرة في مسارها الدراسي قبل الاقدام على الانتحار صباح الثلاتاء.

ولا يعرف لحد الساعة أسباب إقدام الطالبة على الانتحار، فيما قالت بعض المصادر الصحفية أن داخلية المعهد تعرف حضورا مكثفا للشرطة العلمية وذلك للبحث عن ملابسات هذا الحادث.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    سارة says:

    ان لله و انا اليه راجعون … رحم الله الفقيدة و تغمدها برحمته و رزق ذويها الصبر و السلوان

  2. 2

    الله يرحمها و يشوف من حالنا حنا الطلبة الله اللي عالم شنو تايدوز علينا الله يرحمها

  3. 3

    رحم الله الطالبة.في مثل هذه المواقف المحزنة يجب أن نفكر جديا في وضع مراكز استشارة نفسية الزامية في المؤسسات و المعاهد العليا.لأن النفسية دائما ما تكون مرتبطة بسير الدراسة خصوصا في المعاهد التي تحتوي على داخلية. الأمر أخطر مما نتصور فإن قررت هذه الطالبة وضع حد لحياته فهناك ىخرون يعانون في صمت. وشكرا كنال تطوان على أخبارك نحن نتابعكم بعناية

  4. 4
    سلمى says:

    لا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون.
    كلنا مررنا بظروف مماثلة وقاسينا صعوبة التكوين في الاقسام التحضيرية بالخصوص و مدارس المهندسين لكن ابدا لم نستسلم ولن نستسلم رغم ما زلنا نعانيه من البطالة، ما يوصل الانسان الى الانتحار سببه ضعف الوازع الديني وما حياتنا الدنيا الا امتحان. نسآل الله لها الغفران فهو الاعلم بها وما في الصدور.

  5. 5

    الله يرحمها
    الظغط يرهق الطلبة هذه الايام

  6. 6

    لا حول ولا قوة الا بالله,
    ان كثرة الضعوط وعدم التواصل والاستماع الى هموم الشباب والشابات يمكن أن تكون له نهاية مثل هذه. كتمان المعاناة يؤدي الى الاكتئاب الشديد في عالم شديد القسوة على الانسان وخصوصا المستضعفين. الكل مكتئب. ولا أدري ماذا حدث لعالم يعيش أوج التقدم والحداثة لكن الحزن يعلو على محيا أغلب الناس.
    يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين. فأنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلمة وألحقني بالصالحين كماأرجو من منبر كنال تطوان نشر تعليقي

  7. 7

    اللهم ارحمها رحمة واسعة و ارزق أهلها الصبر .
    إن هذه فقط حالة من حالات كثيرة تعيش تحت ضغوط نفسية رهيبة جرّاء الدراسة وظروف الحياة القاسية و الله احد الباس

  8. 8

    ان لله و انا اليه راجعون, لا اعلم هذا الضغط الرهيب الذي قد يؤدي الى الانتحار, لكن النفسية تلعب دورا هاما في مثل هاته الوقائع, المهم ان الحياة مستمرة بافراحها و احزانها لكن لا شيء يمكنه تبرير الانتحار ايا كانت الحجة.

  9. 9
    سعاد says:

    فحتى انا كطالبة جامعية عانيت نفس المشكل فالامر ليس هين لا من جهة البحث عن مكان يستقبلك للقيام بتدريب ميداني و غالبا ما يواجهونك بالرفض ومن جهة اخرى ضغط الزمن و تزامن التدريب مع الامتحان مما يجعل الطالب يصاب بحالة من التوتر النفسي انا ضليت شهر ابريل الماضي كله ابحث عن مكان لاجراء تدريب لولا مساعدة احد افراد عائلتي في ظل غياب التوجيه والتاطير من قبل المؤسسة