الفيفا ترفض فوزي لقجع وتعيد الفاسي الفهري لرئاسة الجامعة

canal tetouan0 | 2013.11.15 - 11:18 - أخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 11:18 مساءً
شــارك
الفيفا ترفض فوزي لقجع وتعيد الفاسي الفهري لرئاسة الجامعة

كنال تطوان / هس ـ أمين الخياري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، عبر لجنته للطوارئ، اليوم الجمعة، عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الـ10 من نونبر المنصرم والتي أفرزت توافقا بنيل فوزي لقجع رئاسة الـFRMF بعد 17 ساعة من أشغال الجمع العام.

وقد أوردت الفيفا أن اتّخاذ هذا القرار قد جاء على ضوء “عدم التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بواجبها المتمثل في الإمتثال لتوجيهات FIFA، المادة 13، الفقرة 1ـ أ، من النظام الأساسي للاتحاد الدولي”.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية اعتماد نظام أساسي يتماشى مع لوائح FIFA المعيارية قبل تنظيم انتخابات جديدة خلال النصف الأول من عام 2014، على أن تتولى في غضون ذلك اللجنة التنفيذية المنتهية ولايتها، برئاسة علي الفاسي الفهري مسؤولية إدارة الجامعة.

وأوردت الفيفا أن هذا القرار لن يكون له أي تأثير على تنظيم نهائيات كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تُقام دورتها لهذا العام في المغرب، على أرضيتي مراكش وأكادير، في الفترة ما بين 11 إلى 21 دجنبر القادم.

وكان تنظيم بلاتر قد راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مرتين، الأولى اقترحت من خلالها تأجيل الجمع العام إلى ما بعد نهاية كأس العالم للأندية، والثانية طالبت من خلالها بالتأجيل، وهي المراسلة التي قال عنها الفاسي الفهري، امام المؤتمرين، إنه توصل بها يوم انعقاد الجمع العام.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1

    إنها يا سادة سياسة الكيل بمكيالين والضحك على الذقون

  2. 3

    وخلاااااااااص دابا كملت الباهية وتبهديلة مورا تبهديلة

  3. 4

    الإتحاد الدولي FIFA لا يعترف بالجمع العام الماضي للجامعة و السبب هو أن جامعة الفيهري لم تطابق قوانينها مع المادة 13 من النظام الأساسي للإتحاد الدولي .

    وبهذا القرار يتأكد رسمياً أن جامعة الفاسي الفيهري هي أسوأ و أغبى جامعة مرة في تاريخ الكرة المغربية إضحك يامن لا زلت لم تضحك على مصير أموال المغاربة .

  4. 5

    الوجه الحقيقي للرياضة المغربية والنتائج السلبية سببها الفوضى والبلطجة وعدم الامتتال الى الصندوق للتصويت تلك من الاسباب التي دفعت الفيفا الى عدم الاعتراف بالجمع الهزيل الدي شوه صورة المغرب

  5. 6

    أتمنى أن تمحى كرة القدم من المغرب نهائيا

  6. 7

    حتى كرة القدم تعرف التوافق متى سنتحاكم لصناديق الاقتراع فالحكومة عرفت هي الاخرى الوافق بين الحزبي و المستقل او التكنوقراط بمعنى اخر اقتسام الحكم و القصعة

  7. 8

    يجب الإستعجال وحذف كرة القدم من مملكتنا المغربية بشكل جذري قبل أن تتفاقم مشاكلنا و نصاب بشلل دماغي بسبب كثرة الصدمات التي أدت إلى إنهيار أعصابنا ….أنشري تعليقي يا كنال تطوان