https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شركة “سوطيما” للأدوية تخفض مديونيتها

خفضت شركة “سوطيما” الفاعلة في قطاع الأدوية من مديونيتها بـ 53 مليون درهم في ثلاثة أشهر خلال فترة حائجة كورونا. وكشف البيان المالي للشركة أنه في الربع الثالث من السنة الجارية، بلغت مديونيها 61 مليون درهم، لتسجل بذلك انخفاضا بـ 53 مليون درهم بالمقارنة مع المستوى الذي كانت عليه في الربع الثالث من السنة الماضية، والذي بلغت فيه 114 مليون درهم.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2020، بلغت مديونية سوطيما 224 مليون درهم، لتعرف بذلك انخفاضا بـ 33 مليون درهم بالمقارنة مع المستوى التي كانت فيه خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الماضية التي بلغت فيها 257 مليون درهم.

وبالموازاة مع ذلك، سجل رقم معاملات الشركة، خلال الربع الثالث من سنة 2020، ارتفاعا بنسبة 14.1 في المائة ليبلغ 445 مليون درهم في مقابل 390 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2019. وسجل رقم المعاملات خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، ارتفاعا بنسبة 4.4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019.

وبلغت معاملات الشركة ما بين يناير وشتنبر من السنة الجارية، مليار و285 مليون درهم في مقابل مليار 231 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وبخصوص استثمارات الشركة، فقد بلغ 14 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، في مقابل 14.4 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية. وتراجعت استثمارات الشركة خلال الربع الثالث من السنة الجارية إلى 3.3 مليون درهم بعدما كانت في حدود 3.6 مليون درهم في الربع الثالث من السنة الماضية. :

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.