مظاهرة حاشدة ببني مكادة بطنجة تنديدا باخضاع المنطقة للحجر الصحي

canal tetouan0 | 2020.07.14 - 12:44 - أخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 12:44 صباحًا
شــارك
مظاهرة حاشدة ببني مكادة بطنجة تنديدا باخضاع المنطقة للحجر الصحي

كنال تطوان / تقرير : طنــ7ــجة – متابعة 

شهدت منطقة بني مكادة مظاهرة حاشدة ، يوم الاثنين على الساعة الثامنة مساء، رفضا لاخضاع المنطقة للحجر الصحي وإيقاف كل الأنشطة الاقتصادية والترفيهية، بناء على قرار وزارة الداخلية.

المحتجون طالبوا بتدخل عاهل البلاد من أجل إيجاد حل واقعي لوضعيتهم، فغالبية المحتجين يعيشون اليوم بيومه ولا مدخول ثابت لديهم وغير مسجلين في الأنظمة الصحية، وعدم عملهم يعني وضعية اجتماعية سيئة أو التشرد أو اللجوء إلى السرقة، حسب قولهم.

عدد من المحتجين وفي تصريحات صحفية قالوا إنهم لا يستوعبون هذا القرار، مؤكدين أنه سيدمر حياتهم بعدما شرعوا في العودة إلى الحياة الطبيعية عقب أشهر من الإغلاق وتوقف الأعمال.

وقال المحتجون إن التضييق على الأنشطة الاقتصادية في فترة ما قبل عيد الأضحى وهي المناسبة الوحيدة المتبقية أمامهم سنة 2020 لتحقيق الأرباح قد تتحول لكارثة إذ تم تنفيذ قرار الداخلية.

المحتجون قالوا إن السلطات مطالبة بتوفير بديل لهم ومساعدتهم في حال رغبت بتنفيذ القرار، لأن تنفيذه دون الاهتمام بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية للمواطن قد يؤدي إلى الإنفجار.

هذا وقد حرصت السلطات على متابعة المظاهرة دون التدخل ضدها، قبل أن تتفرق بشكل سلمي قبل العاشرة مساء.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    رئيس جمهورية نفسي says:

    إن لله وإنا إليه راجعون عندما تكون حكومه غبيا فماذا تنتظرون من شعبها حكومه لأهميه لها إلا المال و شعب كذالك إن لله وإنا إليه راجعون فى شعب لا يرا إلا تحت أقدامه