https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إنتاج وتوزيع 4 ملايين كمامة مجانا على ساكنة جهة الشمال

أعلنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، اليوم الأربعاء، عن قرارهما إنتاج وتوزيع أربعة ملايين كمامة بشكل مجاني قبل متم أبريل الجاري.

وأفاد بلاغ مشترك للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة أن الطرفين قررا، بتنسيق مع السلطات المختصة، فتح بعض الوحدات الانتاجية بصفة استثنائية مع التقيد التام بالإجراءات والشروط الوقائية المعمول بها، وذلك من أجل انتاج دفعة أولى من 4 ملايين كمامة مطابقة للشروط والمواصفات الصحية والوقائية الوطنية، وذلك قبل متم شهر أبريل الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي مساهمة منهما في المجهود الوطني الرامي لاحتواء فيروس كورونا بالمغرب، موضحا أنه سيتم توزيع الكمامات المنتجة في هذا الإطار على الساكنة بتنسيق مع المصالح الإدارية ذات الصلة.

وجاء هذا القرار إثر اجتماع انعقد، أمس الثلاثاء، بين رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات ورئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة ورئيس فرع الجمعية بالشمال مع أعضاء الجمعية من أصحاب ومسيري شركات النسيج والألبسة بالجهة.

وحسب البلاغ، جاءت المبادرة استرشادا بالتوجيهات الملكية السامية للملك محمد السادس، وفي سياق تعبئة مختلف الفعاليات الوطنية لمواكبة حالة الطوارئ الصحية المعلنة بالمغرب لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي ظل الالتزام الدائم بقضايا الوطن و شؤون المواطنين.

ووقف المجتمعون خلال اللقاء على الظرفية الخاصة التي تمر منها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا، وتداعيات ذلك على الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية للموطنين، مثمنين في هذا السياق “العمل المتواصل الذي تقوم به السلطات العمومية والمحلية على مستوى الجهة، وكذا الانخراط القوي لمقاولات الجهة للحد من آثار هذه الجائحة”.

رأي واحد حول “إنتاج وتوزيع 4 ملايين كمامة مجانا على ساكنة جهة الشمال”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.