بعد حادثة “رأس السنة” .. والي طنجة تطوان الحسيمة يشن حربـا على مقاهي الشيشة

canal tetouan0 | 2020.01.11 - 12:23 - أخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 12:23 صباحًا
شــارك
بعد حادثة “رأس السنة” .. والي طنجة تطوان الحسيمة يشن حربـا على مقاهي الشيشة

كنال تطوان / العمق المغربي – متابعة 

شنت السلطة المحلية لمدينة طنجة بتنسيق مع مصالح الأمن والوقاية المدنية، حملة مداهمة ضد عدد من مقاهي الشيشة بالمدينة، أمس الخميس، وذلك بتعليمات من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اميهدية.

وأفادت مصادر محلية أن لجنة من ولاية الجهة قامت إلى جانب مكتب حفظ الصحة التابع لجماعة طنجة وممثلين عن إدارة الجمارك، بحملة مراقبة وحجز مجموعة من النرجيلات ورؤوس الطين المعدة للحشو بمادة “المعسل”، وكميات من مادة “المعسل” المهرب.

وكشفت المصادر أن اللجان الولائية رصدت مخالفة عدد من المقاهي للقانون بسبب استعمال الشيشة، حيث أوصت اللجنة بإغلاق مقاهي الشيشة التي تمت مداهمتها لـ”انعدام شروط السلامة”، مع سحب رخصها.

مصادر متطابقة قالت إن الشرطة القضائية أوقفت بعض أصاحب المقاهي التي تمت مداهمتها من طرف مصالح الأمن، مشيرة إلى أنه سيجري الاستماع إليهم في محاضر رسمية لإنجاز المساطر القانونية في حق المخالفين منهم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، قد قرر يوم الجمعة الماضي، متابعة صاحب مقهى “Ô75 Paris” المخصص للشيشة، في حالة اعتقال وإحالته على السجن المحلي “طنجة 2″، وذلك بعد حادثة احتراق المقهى ليلة رأس السنة الجديدة، ما خلف مقتل امرأتين وإصابة 3 آخرين.

وأفادت مصادر متطابقة، أن صاحب المقهى الذي جرى توقيفه من قبل مصالح الأمن، ستتم متابعته بتهمة “القتل غير العمد الناتج عن الإهمال، وعدم احترام ضوابط ومعايير السلامة، وإحداث حريق في ممتلكات عقارية للغير الناتج عن الإهمال”.

وكانت السلطات المحلية لولاية طنجة تطوان الحسيمة، قد قالت إن التحقيقات الأولية كشفت أن الحريق الذي اندلع ليلة رأس السنة الجديدة بأحد مقاهي طنجة وأدى إلى مقتل امرأتين، نتج عن تماس كهربائي.

وأوضحت السلطات أن الحريق نشب في مقهى “Ô75 Paris” بمجمع “la tulipe”، وذلك ليلة الثلاثاء-الأربعاء في الساعة الثانية عشرة و45 دقيقة، مشيرة إلى أنه تم فتح بحث تحت إشراف النيابة العامة لتحديد ملابسات هذا الحادث.

وأضافت السلطات المحلية أن الحريق عناصر الوقاية المدنية، تدخلت فور إعلامها بالحادث، لإخماد الحريق ونقلت خمسة أشخاص إلى المستشفى الإقليمي، قبل أن يتم الإعلان عن وفاة اثنين من بينهم، في وقت لاحق.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين