“مابغيناش نموتو “حملة فيسبوكية تضامنية مع مرضى السرطان

najoua taheri | 2019.12.09 - 1:54 - أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:55 مساءً
شــارك
“مابغيناش نموتو “حملة فيسبوكية تضامنية مع مرضى السرطان

كنال تطوان / هبة بريس ـ متابعة

اطلق عدد من مرضى السرطان بالمغرب حملة في فيسبوك تحت وسم #مابغيناش_نموتو_بالسرطان ” للدعوة إلى تمكينهم من العلاج المجاني، والاهتمام بحالتهم الصحية نظرا لخطورة المرض المصابين به.

عدد من النشطاء والفاعلين في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفاعلوا مع الحملة بنشر تدوينات،موازية تدعو إلى مساعدة الفقراء المصابين بالسرطان، ومطالبة الدولة بتمكينهم من العلاج المجاني، نظرا لما يعانونه من حاجة وفاقة وألم المرض ومصاريفه الكثيرة.

وطالب النشطاء على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، على ضرورة تشكل جبهة قوية تقوم على الترافع لدى مختلف مؤسسات الدولة، وخصوصاً وزارة الصحة، من أجل تقديم الرعاية الجيدة المستحقة لمرضى السرطان.

وللتحسيس بخطورة المرض وتكاليفه الباهضة أذاع بعض مرضى السرطان، أشرطة فيديو مؤثرة، وأوضحوا من خلالها مجموعة من المعاناة التي يتخبطون فيها، وعلى رأسها غياب التطبيب، وغلاء تكاليف العلاج بشكل باهض ومكلف للغاية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    مراد says:

    إنعدام مستشفى لعلاج السرطان بتطوان وعدم الإهتمام بالمرضى القاديمين من المدن البعيدة من مسثشفيات الرباط أو الدارالبيضاء يؤزم حالة المريض وعائلته نظرا للمصاريف الكثييرة (التنقل والمبيت والدواء والإكراميات) فهناك لابد أن ترشي حتى تلتقي الطبيب وفي الأخير يحطمون آملك بكلمة واحدة (سير حتى نعايطولكم) وتعود من حيث أتيت بدون جدوى.

  2. 2
    غير معروف says:

    Salam jsk f rbat dbra elho bach dir randebo kreb umbad jeble sjra men tetuán