محاكمة أصحاب “القبلة الفايسبوكية” بالناظور تفضي إلى استفحال ظاهرة نشر القبل على الفايسبوك

canal tetouan0 | 2013.10.05 - 7:56 - أخر تحديث : السبت 5 أكتوبر 2013 - 7:56 مساءً
شــارك
محاكمة أصحاب “القبلة الفايسبوكية” بالناظور تفضي إلى استفحال ظاهرة نشر القبل على الفايسبوك

كنال تطوان / ناظورسيتي – فريد البقالي

أدت محاكمة المراهقين الذين نُشرت لهم على صفحات الموقع التواصلي الاجتماعي الفايسبوك صورة قبلة تجمع بين قاصرين تلميذين في إعدادية طارق بن زياد بالناظور، إلى استفحال ظاهرة نشر صور القبل كردة فعل على هذه المحاكمة التي قال نشطاء فايسبوكيون إنها لا تستلزم أن يتم متابعة المراهقين في حالة اعتقال وحرمانهم أخيرا من الحرية ومن متابعة دراسهتم.
وقد امتدت القضية ليصل دويها خارج مدينة الناظور، حيث اعلنت مجموعة من الهيئات والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك تضامنهم مع المراهقين المعتقلين. وكُتبت حول القضية مجموعة من أعمدة الآراء التي لم ترى في القضية ما يستدعي هذه المتابعة القضائية، في حين قال نشطاء آخرون انه ليس من العدل أن يعتقل مراهقون يمارسون حريتهم الشخصية في الوقت الذي يتم فيه الافراج عمن يقترفون جرائم بعينها تعتدي على حرمات الآخرين.
وجدير بالذكر أن المراهقين أبطال ما بات يعرف ب”القبلة الفايسبوكة” اودعوا في مركز الطفولة بدار الشباب والرياضة في انتظار محاكمتهم بتهمة الاخلال بالحياء، أصبحت القضية منذ تفجرت قبل حوالي أسبوع حديث العامة والخاصة ومن المتوقع ان تعرف تطورات هامة على مستويات عدة في ظل تدخل جهات محلية ووطنية وربما حتى عالمية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين