طلبة جامعات مرتيل يصعدون احتجاجاتهم ضد شركة النقل الحضري

canal tetouan0 | 2013.10.02 - 2:29 - أخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2013 - 5:37 صباحًا
شــارك
طلبة جامعات مرتيل يصعدون احتجاجاتهم ضد شركة النقل الحضري

كـــنـــــال تــطــــوان / طنجة 24

واصل طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، احتجاجاتهم ضد قرار الرفع في تسعيرة النقل الحضري، بوقفة احتجاجية حاشدة تم تنظيمها مساء الإثنين بفضاء ساحة مولاي المهدي الخاصة بوسط مدينة الحمامة البيضاء.

وتظاهر مئات من طلبة مختلف الكليات التابعة للجامعة، في هذه الوقفة التي أطرتها مختلف الفصائل الطلابية، احتجاجا على اعتماد تسعيرة نقل يعتبرونها مرتفعة، من طرف شركة “سيتي باص” المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري.

كل من كلية الأدآب والعلوم الإنسانية والكلية المتعددة التخصصات، مما شل الحركة بشكل تام وعمد المتظاهرون إلى قطع الطريق أمام حركة السير في الطريق المؤدية إلى مقرات كلية الآداب والعلوم الانسانية والكلية المتعددة التخصصات، حيث رفعوا شعارات منددة بالاتفاقية المبرمة بين الشركة المذكورة وبينم المجلس الجماعي لمدينة تطوان.

وقد امتدت هذه الاحتجاجات إلى فترة متأخرة من المساء، فيما تهدد فصائل طلابية بتصعيد احتجاجاتها في حال عدم الاستجابة لمطلب تحديد التسعيرة الخاصة بالطلبة.

وحسب مصادر طلابية، فإن مسؤولي شركة “سيتي باص” رفضوا الامتثال للملف المطلبي للطلبة، الذي يتضمن تخصيص ثمن مناسب لفائدة الطلبة، مقابل خدمات التنقل من وإلى مقرات المؤسسات الجامعية، كما أن دفتر التحملات الخاص بالقطاع، قد أغفل بشكل كلي هذا الجانب، مما جعل الشركة المفوض لها تعميم التسعيرة العادية المحددة في 4 دراهم.

وكانت فضاءات المؤسسات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، قد عاشت أسبوعا حافلا بالاحتجاجات الطلابية العارمة، حيث عرفت إحدى هذه الاحتجاجات تدخلا أمنيا ضد طلبة كلية الآداب والعلوم الغنسانية، الذين قاموا بإغلاق الطريق العمومية الرابطة بين تطوان ومرتيل، في خطوة تهدف إلى الضغط على المسؤولين الجامعيين وكذلك في أجهزة السلطة المحلية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين