رئيس الجماعة الحضرية لتطوان يستقبل رئيس مجموعة الخيول الإماراتية

canal tetouan0 | 2013.10.01 - 2:57 - أخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 3:06 مساءً
شــارك
رئيس الجماعة الحضرية لتطوان يستقبل رئيس مجموعة الخيول الإماراتية

كنال تطوان / الجماعة الحضرية

إستقبل رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان السيد محمد إدعمار مساء يوم الجمعة 27 شتنبر 2013 بمقر الجماعة الحضرية مصحوبا بكل من السادة نائبي الرئيس أحمد بوخبزة و عبد الواحد أسريحن و السيد الكاتب العام للجماعة السيد رشيد امجاد السيد قصي الشيخ رئيس مجموعة الخيول الإماراتية و الدكتور هشام طنطح رئيس كافاليكس المغرب ، و السيد رئيس فريق المغرب التطواني الحاج عبد المالك أبرون و السيد دانييل زيوزيو الكاتب العام للمغرب التطواني و الدكتور مصطفى الزباخ عضو مكتب الفريق . و ذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس المجموعة الإستثمارية الإماراتية للمدينة ، خصوصا و ان هذا الفاعل الإقتصادي الإماراتي يعد المستشهر الرئيسي لفريق المغرب التطواني بقيمة 3 مليون درهم على مدار ثلاث سنوات.

فبعد الترحيب بضيف المغرب التطواني والمدينة الكبير ، الشكر للمجموعة الإستثمارية الإماراتية على دعمها الكبير لفريق المدينة الأول الذي أسر ولا زال يأسر قلوب التطوانيين ، قدم السيد رئيس الجماعة الحضرية عرضا مفصلا حول تاريخ المدينة و مؤهلاتها الطبيعية و السياحية و الإقتصادية ، كما أبرز رئيس الجماعة الحضرية السيد محمد إدعمار إهتمامات و مخططات  المجلس الجماعي من خلال  مشروع تهيئة وادي مارتيل الذي يطمح المجلس الجماعي إلى جعله محور و قطب تطوان الكبرى في أفق 2015 . حيث أكد السيد الرئيس أن دراسة هذا المشروع قطع أشواطا كبرى و فتح المجلس حوارا مع العديد من الممولين الدوليين و الوطنيين من قبيل الوكالة الفرنسية للتعاون الدولي و البنك الأوربي . المشروع الكبير الثاني الذي بسطه السيد الرئيس أمام المستثمر الإماراتي،  الذي يهتم به المجلس ، هو المركب الإداري و الإقتصادي لتطوان الكبرى الذي سيشمل مرافق أساسية من قبيل سوق الخضر و الفواكه و سوق الجملة للسمك و تخزين للإحتياطات الضرورية لتطوان الكبرى لمدة شهر و المجزرة الإقليمية و سوق الماشية ، مشددا السيد الرئيس أن العقار لإنجاز هاته المشاريع متوفر و أن الجماعة الحضرية بصدد التسوية الادارية والقانونية للعقار و إيجاد التمويل الضروري لإنجاز هذا المشروع الكبير للمدينة . داعيا السيد الرئيس المجموعة الإماراتية  إلى الإنخراط إلى جانب الجماعة في إنجاح هذا المشروع.

من جانبه نوه السيد عبد الواحد أسريحن النائب الخامس للرئيس المكلف بالقطاع الرياضي ،بمبادرة الشركة الإماراتية في دعم  الفريق الأول للمدينة ، متمنيا أن تنتقل هاته المجموعة الإقتصادية من مستشهر في مجال الرياضي إلى مستثمر بالمدينة و المغرب ككل . و ذلك بالنظر إلى الآفاق الواعدة للإستثمار الذي تزخر بها مدينة تطوان و نواحيها .

من جانبه عبر السيد قصي الشيخ رئيس مجموعة الخيول الإماراتية  عن إعجابه بمدينة تطوان معبرا في تدخله ان مدينة تطوان مدينة جميلة و هادئة و واعدة في مجال الإستثمار . مضيفا ان مجموعة الخيول الإمارتية المتعددة الأنشطة – العقارات، الهندسة ، الفلاحة – كانت أولى خطواتها بالمغرب هو طرح منتوج تجاري – شفرات الحلاقة –  الذي أمكن من خلاله بحث عن شريك في مجال الإشهار حيث وجدنا في فريق المغرب التطواني شريكا ممتازا . هاته الشراكة يقول السيد الرئيس نتأمل من خلالها وجود فرصة لدخول مدينة تطوان و المغرب عامة للإستثمار و الإنتقال من مستشهر إلى مستثمر ، خصوصا بعد سلسلة اللقاءات التي عقدناها – يقول السيد قصي –  مع الجهات الحكومية و المسؤولين المحليين . مؤكدا في ختام كلمته أن المجموعة  ستأخد كل هاته الإقتراحات محمل الجد و ستكلف فرعها بالمغرب بالإنكباب على دراستها بالنظر إلى الآفاق الواعدة للإستثمار سواء بالمنطقة أو المغرب .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين