عائلات تطوانية تتجه لقضاء مناسك الحج عبر مطار طنجة ابتداء من الخميس

canal tetouan0 | 2013.09.27 - 3:33 - أخر تحديث : الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 9:46 مساءً
شــارك
عائلات تطوانية تتجه لقضاء مناسك الحج عبر مطار طنجة ابتداء من الخميس

كنال تطوان / طنجة 24 –  متابعة

يشرع مطار ابن بطوطة الدولي بطنجة، ابتداء من يومه الخميس 26 شتنبر، في تأمين رحلات نقل الحجاج إلى الديار المقدسة، حيث تقرر تخصيص خمس رحلات انطلاقا من هذه النقطة الحدودية، باتجاه المملكة العربية السعودية.

وتبعا لبلاغ صادر عن المكتب الوطني للمطارات، فإن الرحلات التي تنطلق تندرج ضمن 73 رحلة خاصة لنقل الحجاج نحو البقاع المقدسة ، ومن بينهم عائلات تطوانية ، والهدف من ذلك توفير الظروف الملائمة لتأدية مناسك الركن الخامس في الاسلام.

وتنطلق رحلات العائلات التطوانية ،، انطلاقا من المحطة رقم (1) بمطار بن بطوطة الدولي بطنجة،  وذلك وفقا لإشارات المرور التي تم تثبيتها لهذه الغاية.

وقد أجريت الاستعدادات لمرحلة الذهاب بتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير كافة الشروط اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمان ولتسهيل القيام برحلاتهم سواء من حيث الجانب الامني أو الصحي أو الارشادات والمعلومات المقدمة وغيرها من الترتيبات التي يفترض في الحاج اتخاذها قبل وعند امتطاء الطائرة.

ولهذا الغرض، تم تجنيد الموارد البشرية الكافية والمؤهلة والتي يمكن التعرف عليها بشارات تدل على ذلك، وذلك قصد السهر على تدبير هذه العملية حتى ساعات متأخرة من الليل، كما تم تهيئ العديد من الشبابيك تفاديا للاكتظاظ، والكراسي المتحركة وعربات نقل الامتعة وفضاءات لتأدية فرائض الصلاة وأخرى لاقتناء مختلف المشتريات طيلة فترات الانتظار.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين