اجتماع حول إشكالات النقل الحضري المرتبطة بالدخول المدرسي

canal tetouan0 | 2013.09.21 - 12:57 - أخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2013 - 12:57 صباحًا
شــارك
اجتماع حول إشكالات النقل الحضري المرتبطة بالدخول المدرسي

كنال تطوان / إعداد :  محمد أكرواج

انعقد اجتماع يوم الخميس 19 شتنبر 2013 على الساعة الثانية عشرة زوالا وذلك لمناقشة إشكالات النقل الحضري المرتبطة بالدخول المدرسي. وقد ترأس هذا الإجتماع السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان بحضور السيد نائب الرئيس السيد سعيد بنزينة والسيد باشا مدينة تطوان ورؤساء الجماعات القروية والحضرية المعنيين بالتدبير المفوض للنقل الحضري وما بين الجماعات .كما حضره السيد الرئيس المدير العام لشركة فيطاليس والأطر التابعة له،ومدير ديوان الرئاسة ،وإطار الجماعة الحضرية المكلف بتتبع ملف النقل الحضري.

 وفي معرض تدخله أكد السيد الرئيس أن هذا الإجتماع يأتي في سياق مواكبة الدخول المدرسي والجامعي وضرورة الإعداد له من خلال مناقشة مستفيضة لجميع حيثياته حتى يمر في أجواء سلسة وطبيعية ،داعيا جميع الأطراف بضرورة التواصل المستمر لإنجاح هذه العملية.

tetouan.ma

 وقد تم الإستماع خلال هذا اللقاء لجميع تدخلات السادة رؤساء الجماعات الذين أثاروا مجموعة من الملاحظات والإشكالات التي تهم التزود بالبطائق المدرسية للتنقل وكذا تعزيز بعض الجماعات بخطوط داخلية ومواقف إضافية ،كما تسائلوا حول تعرفة بعض المسافات خصوصا القصيرة منها.

 وتم الإجماع على ضرورة التواصل المستمر مع الشركة الجديدة لتذليل العقبات خدمة للساكنة المحلية.

 وفي تدخله أشار السيد الرئيس المدير العام للشركة أن هذه الأخيرة سخرت مجموعة من الإمكانيات وذلك بالتواجد في مجموعة من المكاتب بالمؤسسات التعليمية للتواصل مع الطلبة لاقتناء بطائقهم في أقرب الآجال.وبخصوص تعرفة بعض الخطوط القصيرة تم التذكير بأن هناك إكراه التزام بالبنود المنصوص عليها في دفتر التحملات.

 وقد دعا السيد الرئيس شركة فيطاليس إلى بذل جهود إضافية للتواجد الميداني خصوصا بالجماعات القروية كما اقترح على رؤساء هذه الأخيرة تمكين ممثلي الشركة من شبابيك بعين المكان  لتقريبها من الساكنة أو وضع شبابيك متنقلة لتسريع وتيرة اقتناء البطائق مع ضرورة تأطير المواطنين وتحسيسهم بهذه الحملة.

 وفي الأخير تم الإتفاق على عقد اجتماع آخر لإغناء ا لنقاش والتوصل لحلول ترضي جميع الأطراف.

 محمد أكرواج

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين