تفاصيل المشاورات التي دارت بين الملك وبنكيران حول تشكيل الحكومة الثانية

canal tetouan0 | 2013.09.14 - 3:22 - أخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2013 - 3:22 صباحًا
شــارك
تفاصيل المشاورات التي دارت بين الملك وبنكيران حول تشكيل الحكومة الثانية

كنال تطوان + / كود – حديت الصحافة

ما زال موضوع تشكيل الحكومة الثانية لعبد الإله بنكيران يسير مداد الصحف الوطنية.

ففي خبر تحت عنوان “تفاصيل ما دار بين الملك وبنكيران حول تشكيل الحكومة الثانية”، أكدت “المساء” أن رئيس الحكومة خرج عن صمته حيال مجريات المفاوضات مع حزب التجمع الوطني للأحرار، واللقاء الذي جمعه بالملك محمد السادس، يوم الاثنين الماضي، وعرض فيه آخر المستجدات بشأن سير المفاوضات.

وذكر بنكيران، في حديث للصحافة، أن لائحة الأسماء المقترحة لم يرفعها بعد إلى الملك.

من جهتها، أفادت “الصباح”، في خبر حمل عنوان “بنكيران: الحكومة في جيبي”، أن بنكيران كشف أن الأمور تقدمت بشكل إيجابي، وزاد قائلا “الحكومة في جيبي”.

وتحت عنوان “الخلافات تؤخر إعلان الحكومة الجديدة إلى الأسبوع المقبل”، ذكرت “أخبار اليوم” أن الخلافات حول المالية ما زالت تؤر تشكيل الحكومة في نسختها الثانية، مبرزة أن بنكيران ما زال متشبثا ببقاء الوزير المنتدب المكلف بالمالية.

“الأحداث المغربية” أوضحت بدورها، في موضوع تحت عنوان “بنكيران: لائحة الوزراء جاهزة وتناقشت مع الملك في إسماء معينة”، أن رئيس الحكومة أن لائحة الوزراء توجد لديه لوحده، وأنه تناقش في أسماء مع الملك محمد السادس.

أما “الأخبار” فنشرت، في موضوع تحت عنوان “بنكيران: المفاوضات لم تنته بعد ولا أحد غيري يتوفر على لائحة الوزراء”، أن بنكيران أكد أن المفاوضات لم تنته بعد، مضيفا أن المشاورات وصلت إلى مرحلة يرجو بنكيران أن تكون الأخيرة”.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين