الجماعة الحضرية بطنجة تؤكد عودة المياه السبت وتعتذرعن المشكل

canal tetouan0 | 2013.09.13 - 11:11 - أخر تحديث : الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 11:11 مساءً
شــارك
الجماعة الحضرية بطنجة تؤكد عودة المياه السبت وتعتذرعن المشكل

كنال تطوان / طنجة 24

أكدت الجماعية الحضرية لطنجة، في بلاغ لها الجمعة،أنه مباشرة بعد إصلاح عطب في القناة الرئيسية القادمة من مركب شرق العقاب، جرت عملية الضخ التدريجي للمياه في الخزانات؛ حيث جرى ، إلى حدود الآن، إعادة التزويد في المناطق التي انقطع عليها الماء بنسبة تجاوزت 90%، فيما ستعود الأمور إلى حالتها الطبيعية صباح يوم غد السبت .

وقدمت الجماعة الحضرية ، إعتذارا، للساكنة التي حرمت من التزود بالماء الصالح للشرب خلال الأيام السابقة ، و التمست الجماعة، من ساكنة طنجة ، تفهم طول المدة التي تطلبتها عملية الإصلاح والقيام بالإجراءات اللازمة لضمان التزود والجودة بالمياه الصالحة للشرب.

وفي عرضها لمسار إصلاح العطب الناتج عن انفجار في قناة توزيع المياه بكزناية، أوضح بلاغ الجماعة الحضرية، أن المكتب الوطني للماء والكهرباء الموكول له مهمة تأمين تزويد المدينة بالماء قام بعملية التدخل مباشرة بعد حدوث الضرر.

كما أبرز بلاغ الجماعة، في نفس السياق إلى أن عملية الاصلاح جهدا تقنيا وبشريا كبيرا، ووقتا استمر إلى غاية مساء يوم أمس الخميس 12 شتنبر2013. لتتولى الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء، مباشرة بعد ذلك، مهمة انجاز الاختبارات اللازمة لضمان جودة المياه الصالحة للشرب.

يذكر أن الأضرار التي لحقت بهذه القنوات تسببت في نقص بلغ إلى 40% من الحجم الإجمالي للمياه التي تزود مدينة طنجة، مما حرم العديد من الاحياء بمدينة طنجة من المياه الصالح للشرب لمدة وصلت الى ثلاثة أيام.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين