شاطئ واد لاو بتطوان يحصل على علامة اللواء الأزرق !

canal tetouan0 | 2018.06.26 - 12:16 - أخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 1:15 مساءً
شــارك
شاطئ واد لاو بتطوان يحصل على علامة اللواء الأزرق !

كنال تطوان / متابعة 

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، العلامة الدولية اللواء الأزرق لـ 21 شاطئا بالنسبة لموسم الاصطياف 2018 من بين 40 شاطئا مرشحا للحصول على هذه العلامة.

وأفاد بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الإثنين، أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 3687 شاطئا بـ49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة.

وأشار إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

وذكر المصدر أن الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق، هي بأقاسم بطنجة-أصيلة، وأكلو سيدي موسى بتيزنيت، وأركمان بالناظور، وأشقار بطنجة-أصيلة، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر بالداخلة، والصويرة، وفم الواد بالعيون، والحوزية، وداليا وواد عليان، بفحص أنجرة، وواد لاو بـــــتــــطـــوان، وأم لبوير بالداخلة، وآسفي،والصويرية القديمة بآسفي، والمحطة السياحية السعيدية، ورأس بدوزة بآسفي، وسيدي قنقوش بفحص أنجرة، وسيدي إفني.

وفي إطار هذا البرنامج، تتولى الجماعات تدبير وصيانة وتجهيز الشواطئ المتواجدة بالمناطق التابعة لها، حيث تحظى هذه الجماعات بمساندة المؤسسة التي تنسق برنامج شواطئ نظيفة مع مختلف المصالح الوزارية المعنية.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين