تفكيك شبكة متخصصة في تهريب أجهزة إلكترونية عبر باب سبتة

canal tetouan plus | 2018.06.05 - 8:40 - أخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 11:53 مساءً
شــارك
تفكيك شبكة متخصصة في تهريب أجهزة إلكترونية عبر باب سبتة

تمكنت عناصر الجمارك والدرك الملكي، من توقيف شبكة متخصصة في تهريب الأجهزة الإلكترونية وإدخالها إلى المغرب عبر المعابر الحدودية في سبتة وميناء طنجة والناظور (شمال المغرب).

وبحسب يومية “المساء” التي أوردت الخبر في عددها اليوم (الثلاثاء)، فان أفراد الشبكة يستخدمون سيارات من الحجم الكبير تحمل ترقيماً أوروبياً، ويقومون بالدخول إلى المغرب مرتين في الأسبوع، إذ تقوم الشبكة بتهريب هواتف ذكيّة وحواسيب وشاشات رقمية وأجهزة أخرى إلكترونية، دون أداء الرسوم الجمركية .

وكانت مصالح الجمارك حجزت شحنة من الأجهزة الإلكترونية المهربة، والتي تتجاوز قيمتها مليون درهم عندما حاول صاحب السيارة الهروب من حاجز للجمارك خلال عملية المراقبة، ليتم توقيفه وحجز السلع الموجودة على متن سيارته، وتم تقديمه إلى عناصر الشرطة القضائية للبحث معه، برفقة الأشخاص الذين كانوا معه .

وأوضحت اليومية، أن العملية تزامنت مع التعليمات الصارمة التي أعطيت لعناصر الدرك الملكي والجمارك بالتصدي إلى شبكات جديدة تستهدف معابر ونقطا حدودية لإدخال بضائع مهربة إلى المملكة، إلى جانب شبكات تهريب المخدّرات والتحف التاريخية النادرة وبعض أنواع النباتات وصغار الحيوانات النادرة المهدّدة بالانقراض .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين