https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

فوضى معبر باب سبتة تخرج آلاف الإسبان للإحتجاج في الشوارع

كنال تطوان / الشمال بريس – متابعة 

تظاهر آلاف الإسبان يوم أمس الثلاثاء في الثغرين المحتلين سبتة ومليلية ) تنذيذا بالفوضى التي تشهدها نقط العبور بالمدينتين، مطالبين بتحسين ظروف ممارسة الأنشطة الاقتصادية عند ” المعابر الحدودية “، وإيجاد حلول عاجلة للإختناق المروري للمركبات والأشخاص.

وكانت هيئات جمعوية ونقابية قد دعت إلى الخروج في مسيرات حاشدة لإثارة إنتباه المسؤولين عن الجانبين المغربي والإسباني لإيقاف ما أسموه ب”المهزلة” في التعاطي مع هذا الملف الذي صار محط إنتقاذ كل وسائل الإعلام العالمية .

وطالب رجال الأعمال الإسبان والتجار وأرباب المطاعم، بزيادة الجهود لمحاربة “الهجرة غير النظامية” وتعزيز وتأهيل البنية التحتية للحدود وزيادة عدد عناصر الشرطة عند المعابر. كما طالبوا بإلغاء حظر دخول المغاربة إلى المدينتين، لأغراض سياحية.

واعتبر المحتجون حسب ما نقلت عنهم وكالة “إيفي”، أن “تأهيل المعابر الحدودية وجعلها أكثر حداثة ونظافة وأكثر أمنا ومرونة، سيساهم في حيوية الاقتصاد في مليلية وسبتة، ويدعم الشركات والأعمال التجارية ويساهم في التنمية الاقتصادية، ويخرج مدينة ميليلة مثلا من العزلة في شمال إفريقيا”.

ويرى أحد رجال الأعمال المحتجين في سبتة، ويدعى ميليلينز، أنه “من الأهمية إنهاء إدارة الحدود بشكل سيء والبدء في المراهنة على التجارة المحلية وخلق نموذج مدينة جديدة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “نجاح تدبر الحدود مع المغرب، عبر تدابير فعالة وسريعة، من شأنه أن يساهم في تنمية المدينتين”، وحملوا في حديثهم للوكالة الإسبانية، “السياسيين مسؤولية تقديم الحلول بهذا الشأن، لأن الحكومة هي الوحيدة القادرة على تغيير الإدارة الحالية للمعابر”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.