الداودي: الحكومة حققت جملة من الانجازات في التعليم الجامعي والبحث العلمي

canal tetouan0 | 2013.08.31 - 7:05 - أخر تحديث : السبت 31 أغسطس 2013 - 7:05 صباحًا
شــارك
الداودي: الحكومة حققت جملة من الانجازات في التعليم الجامعي والبحث العلمي

كنال تطوان+ / مونية شكيب-هبة

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، إن أول وعد التزم به حزب العدالة والتنمية للشعب المغربي هو الصدق والالتزام بالشفافية، مضيفا أن  الحكومة الحالية حققت جملة من الانجازات  فيما يتعلق بالتعليم الجامعي والبحث العلمي، حيث تم تدشين عدد مهم من معاهد الدراسات العليا بعدد من المدن التي ظلت محرومة سابقا.

وقال عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في مهرجان خطابي بإقليم الحي المحمدي عين السبع ضمن فعاليات الملتقى الوطني التاسع لشبيبة العدالة والتنمية مساء يوم الخميس 29 غشت الجاري، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات لفائدة الطلبة والجامعة والبحث العلمي، كتوزيع منح جديدة للطلاب الجدد خلال الموسم الجامعي المقبل، وكذا تأهيل البنية التحية لعدد من الجامعات والأحياء الجامعية فضلا عن إنشاء نواة جامعية في عدد من أقاليم المملكة.

كما تحدث  وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عن التدابير المستقبلية للحكومة المخصصة للطلبة الجامعيين و التي نجد من بينها تزويد الطلبة بحواسيب وتمكينهم من الدراسة الجامعية في أحسن الظروف والأحوال.

و أصر الداودي في حديثه على أهمية التعليم في النهوض بأوضاع البلاد حيث أكد أنه لا مجال للحديث عن التنمية إلا بتقدم البلاد عبر النهوض بأوضاع المنظومة التعليمية ككل انطلاقا من تحسين الأوضاع المادية خصوصا للطلبة.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين