توصيات حول مشاريع اتفاقيات الشراكة لتمديد النقل الحضري بتطوان

canal tetouan0 | 2013.08.30 - 4:33 - أخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2013 - 6:19 مساءً
شــارك
توصيات حول مشاريع اتفاقيات الشراكة لتمديد النقل الحضري بتطوان

كنال تطوان + / الكاتب : طارق الشعرة

أوصت اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية للجماعة الحضرية لتطوان بضرورة المصادقة على مشاريع اتفاقيات الشراكة لتمديد خدمات النقل الحضري بواسطة الحافلات إلى الجماعات المجاورة المعنية، وذلك عقب اجتماع عقدته هذه اللجنة يوم الأربعاء 28 غشت 2013 بقاعة الجلسات بمقر الجماعة، ورفعت هذه التوصية على أنظار المجلس الجماعي لتطوان قصد المصادقة عليها خلال دورة غشت الاستثنائية التي ستنعقد يوم الجمعة 30 غشت 2013.

وقد ترأس أشغال هذه اللجنة نائب رئيس اللجنة السيد حميد البكاي، وحضر أشغالها عدد من السادة أعضاء المجلس ورؤساء المصالح والأقسام الجماعية.

وتهم مشاريع اتفاقيات الشراكة لتمديد خدمات النقل الحضري الجماعات الحضرية التالية وهي : مرتيل، المضيق، الفنيدق، واد لاو، بالإضافة إلى عدد من الجماعات القروية وهي على الشكل التالي: جماعة سوق القديم، زاوية سيدي قاسم، جماعة الحمراء، الزيتون، أزلا، الملاليين، السحتريين، عين الحصن، صدينة، الزينات، بني سعيد، بنقريش.

وتم مناقشة هذه المشاريع بناءا على روح التعاون القائم بين الجماعة الحضرية لتطوان والجماعات الحضرية والقروية بولاية تطوان وعمالة المضيق الفنيدق من أجل تحقيق المشاريع ذات الأهداف المشتركة، والتي تهم توفير خدمات النقل الحضري لسكان الجماعات الترابية ولفائدة التلاميذ  والطلبة بهذه الجماعات، وتفاديا لكل ما من شأنه أن يؤثر سلبا على السير العادي والسليم لمرفق النقل الحضري بين الجماعات.

وقد طالب السادة أعضاء اللجنة بضرورة الإسراع بتوفير بطاقات خاصة للطلبة والتلاميذ والموظفين بثمن مناسب خاصة وأنهم يستعملون حافلات النقل الحضري بشكل يومي للإلتحاق بالكليات والمعاهد ومقرات العمل، مع الحرص على الإلتزام بنقل الركاب في الوقت المناسب تفاديا لأي تأخر في وصولهم إلى الأماكن المقصودة.

كما ناقش السادة أعضاء اللجنة محطات وقوف الحافلات حيث طالبوا بضرورة الإسراع بإنجاز هذه المحطات، وذلك لتسهيل عملية ركوب الحافلات من طرف المواطنين، بالأضافة إلى مناقشتهم إلى كيفية تشكيل لجنة التتبع وصلاحياتها ومهامها وكيفية مراقبة تدبير هذه المرفق وحسن تدبيره.

طارق الشعرة

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين