ترشيد الميزانية الجماعية لسنة 2014 بقاعة الجماعة الحضرية بتطوان

canal tetouan0 | 2013.08.30 - 4:24 - أخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2013 - 4:24 مساءً
شــارك
ترشيد الميزانية الجماعية لسنة 2014 بقاعة الجماعة الحضرية بتطوان

كنال تطوان + / الجماعة الحضرية

اجتمع السيد رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، يوم الخميس 29 غشت 2014 مع السيدات و السادة رؤساء الأقسام للبث في الإقتراحات التي تقدموا بها  بخصوص الميزانية الجماعية لسنة 2014 .

وقبل التطرق إلى تفاصيل المقترحات ، تطرق السيد رئيس قسم الشؤون المالية و الإقتصادية إلى بعض الإشكالات التي تكتنف الميزانية العامة و التي تؤثر على مصاريف الجماعة في ظل الصعوبات المالية التي تمر منها . في إشارة منه إلى التطهير الصلب و الإنارة العمومية .

وفي كلمته  أكد السيد رئيس الجماعة على ضرورة الإبتكار و الإجتهاد في الطرق العملية لتنمية مداخيل الجماعة، بالإضافة إلى مراجعة العمل في طريقة صرف  بعض فصول الميزانية، داعيا إلى  عقلنتها للتخفيف من عجز بعض فصولها و   الإستفادة من الفائض التي لم يتم صرفه في  الميزانية السالفة.

كما أشار السيد رئيس قسم الشؤون المالية، أن القسم التقني عمل على التقليص من بعض المصاريف التي سيتم برمجتها لسنة  2014 .أما فيما يخص استغلال مطرح النفايات الصلبة تم اقتراح مراسلة رؤساء الجماعات التي تستفيد من المطرح  لتأدية واجب رمي النفايات الشيء الذي سيساهم في  التخفيف من الميزانية المرصودة لهذا الشأن .

وفي تدخله اقترح السيد  رئيس قسم العمل الجمعوي و التنشيط الثقافي و الرياضي ، الزيادة  في المنح للجمعيات الثقافية من أجل مساهمتها بشكل فعال في الحياة الثقافية للمدينة،  علاوة على الأندية الرياضية ، مشيرا إلى ضرورة التفريق بين الأندية المحترفة و الجمعيات الهاوية.

بينما ركزت رئيسة  قسم الشؤون الإدارية و القانونية إلى ضرورة تزويد القسم بالحواسيب للإجابة على الطلب المتزايد، التي تعرفه المقاطعات خصوصا في فصل الصيف و الدخول المدرسي.  كما أشارت إلى ضرورة استغلال الموارد البشرية التقنية التي تتوفر عليها الجماعة للقيام بمهام الصيانة عوض الشركات الخاصة من أجل التخفيف من مصاريف القسم .

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين