الشرطة توقف صينيِّين استعملوا أسلحة في اعتداءات بالدار البيضاء

canal tetouan0 | 2013.08.23 - 7:22 - أخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2013 - 7:22 صباحًا
شــارك
الشرطة توقف صينيِّين استعملوا أسلحة في اعتداءات بالدار البيضاء

كنال تطوان + / هـــس ـ و.م.ع

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالدار البيضاء من إلقاء القبض على أربعة أشخاص، من جنسية صينية، قاموا بالاعتداء على مواطن من ذات جنسيتهم باستعمال أسلحة بيضاء، وذلك بعدما كانوا قد أفلحوا في الفرار على متن دراجتين ناريتين.

مصدر من ولاية أمن الدار البيضاء قال إن صينيَّين اثنين باغتا الضحيّة، الذي هو حامل أيضا للجنسية الصينة، فور مغادرته لمقر سكناه بحي “لاَجِيرُوند” من مدينة الدّار البيضاء، معتديين عليه بالضرب والجرح باستعمال مطرقة وقضيب حديديّ.

ونفى ذات المصدر أن يكون هناك أي استخدام للأسلحة النارية ضمن الواقعة، مردفا بأن ذات العنصرين الإجراميين فرّا باستعمال دراجتين ناريتين كان يركبهما صينيان آخران في انتظار فراغ المعتَديَين من فعلهما الجرميّ.

الحادث أثار استنفارا أمنيا وأعقب بتحريات ميدانية فورية وأبحاث أولية مواكبة من لدن النيابة العامّة، ما أفضى إلى تعقب الصينيين الأربعة وتحديد مكان اختبائهم، كما تمّ الاهتداء لمكان ركن الدراجتين المستعملتين أثناء تنفيذ الاعتداء، حيث تم التخلي عنهما بمرأب مركب تجاري بمنطقة الفداء.

ووفقا للمعطيات التي كشفت عنها الشرطة فإن توقيف المطلوبين قد تمّ بعد ساعتين ونصف من وقوع الاعتداء، وتم ذلك ضمن عملية طالت إحدى السيارات الضامّة للمجموعة كاملة التي تعرف عليها شهود عيان بمقر ولاية الأمن، وهو ذات التعرف الذي بصم عليه الضحية حين مواجهته بهؤلاء.

جدير بالذكر أن البحث لا زال متواصلا، تحت إشراف النيابة العامة للقضاء الزجري، ضمن مرحلة البحث التمهيدي مع المتهمين بغية كشف الملابسات والدوافع الكامنة وراء هذا الاعتداء الذي تسبب في إصابة الضحية بجروح على مستوى الذراعه والساقه، حيث خضع لتدخل طبي غادر بعده المستشفى.

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين